"رجال الأعمال" تعد لمؤتمر عقاري بالسعودية سبتمبر القادم

"رجال الأعمال" تعد لمؤتمر عقاري بالسعودية  سبتمبر القادم
  • فتح الله فوزي
  • 2022/08/18

انطلقت خلال الأيام الماضية الجلسات التحضيرية لمؤتمر عقاري ينعقد بالمملكة العربية السعودية سبتمبر القادم .

وصرح فتح الله فوزى، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة التشييد والبناء، إن المؤتمر المرتقب يأتى استكمالا لفاعليات المنتدى العقارى المصرى السعودى، الذي انعقدت نسخته الثانية فى مصر يونيو الماضى بالتعاون مع اللجنة العقارية بالاتحاد العام للغرف السعودية، وشهد اهتمامًا لافتًا من مستثمرى المملكة، باختراق القطاع فى مصر.

وأوضح أن الجلسات التحضيرية، تمت بمشاركة عدد من المؤسسات المالية ورجال الأعمال بمدينة الرياض، 

وتم استعراض جميع مستجدات التنمية العمرانية حاليًّا، ومنها مدن الجيل الرابع وتطوير البنية التحتية، ونتج عن ذلك مطالبات من المؤسسات السعودية بالتعرف على الفرص العقارية المتاحة فى مصر.

وأشار إلى أنه يتم حاليًّا التنسيق لعقد مؤتمرات واجتماعات عمل خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر المقبل، تتضمن شرح الفرص المتاحة فى 6 شركات عقارية تعمل فى السوق المحلية، يتم خلالها الاستعراض الدقيق لتوسعاتها وكيفية دخول المساهمين الجدد وتمويل الخطة المستقبلية.

وأكد أن أهمية المؤتمر تكمن فى توقيت انذعقاده والذى يتزامن مع الاهتمام الخليجى بضخ استثمارات فى السوق المصرية، والتى تم تنفيذها فى البورصة خلال الأيام الماضية،

علاوة على تشجيع الاستثمار الخليجى المباشر فى مجال التطوير العقارى، لافتًا إلى قصر الدعوة على رجال الأعمال السعوديين الذين يعملون بالقطاع العقاري، وليس المؤسسات المالية؛ بهدف التركيز على الاستثمار والشريك الإستراتيجى.