أهمها سكن العاملين بالعاصمة.. 3 مليارات جنيه لمشروعات مدينة بدر

أهمها سكن العاملين بالعاصمة..  3  مليارات جنيه لمشروعات مدينة بدر
  • بدر- سكن العاملين بالعاصمة
  • 2022/08/18

اعتمدت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة موازة مدبنة بدر للعام المالي 2022/ 2023، والتي تبلغ 3 مليارات جنيه، يتم توجيهها لاستكمال مشروعات سكن العاملين بالعاصمة، وأعمال المرافق والبنية التحتية بآخر مرحلة في المدينة.

وأشار المهندس عمار مندور  رئيس جهاز تنمية المدينة إلى إن الجهاز قد يطلب من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى الربع الأخير من العام الجارى، إمكانية رفع تلك القيمة فى حال إدراج مشروعات أخرى.

وأكد أن التركيز حاليا ينصب  على استكمال المرحلة الثانية من مشروع سكن موظفى العاصمة الإدارية، بعدد 4704 وحدات سكنية، والتى تقدر تكلفتها بنحو 1.6 مليار جنيه، بالإضافة لأعمال تنسيق الموقع والمرافق والكهرباء، لافتا إلى أن نسبة الإنجاز بها وصلت إلى %65.

وأضاف أن جهاز مدينة بدر سيقوم بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع سكن موظفى العاصمة الإدارية، والذى يتضمن إنشاء 95 عمارة سكنية، بإجمالى 3080 وحدة، وتسجل تكلفتها الاستثمارية نحو 2.8 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ %10 منها.

وأفاد “مندور” بأن الجهاز يستكمل حاليا ترفيق منطقة الـ 3180 فدانا إذ تم إسناد أعمال المرافق لإحدى الشركات العاملة فى المجال، موضحا أنه مع الانتهاء من تلك المنطقة، تصبح المدينة بأكملها مرفقة.

 تأسست مدينة بدر عام 1982، وتقع على طريق القاهرة – السويس، ويبلغ حجم استثماراتها حاليًا 11.2 مليار جنيه، منها 3.8 مليار لقطاع الإسكان، و6.8 مليار للمرافق.