مدبولي: الحكومة ستنشئ أكثر من مدينة في الساحل الشمالي بينها رأس الحكمة

مدبولي: الحكومة ستنشئ أكثر من مدينة في الساحل الشمالي بينها رأس الحكمة
  • رئيس الوزراء- ملتقى لاجوس
  • 2022/08/22

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة ستنشئ أكثر من مدينة في الساحل الشمالي ومن بينها "رأس الحكمة".

جاء ذلك في معرض إجابته عن سؤال لأحد الشباب عن سر الاهتمام بمدينة العلمين الجديدة خلال  "ملتقى لوجوس الثالث للشباب 2022"، اليوم الاثنين. 

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة المصرية لديها خطط للاستفادة من شواطئها الساحلية أفضل استغلال على غرار ما يحدث في أوروبا.

وأضاف: كانت الحكومات المصرية المتعاقبة منذ الثمانينيات قد خططت لأن يكون الساحل الشمالي عبارة عن مجموعة من المنتجعات السياحية، وكانت هذه المشروعات غير ملحقة بأي أنشطة اقتصادية، إذ كانت تعمل هذه المنتجعات خلال شهور الصيف فقط.

وتابع: من هنا كان التوجه لإقامة المدن الجديدة، ومن بينها مدينة العلمين الجديدة؛ لتكون مجتمعًا عمرانيًا جديدًا يجذب الشباب للسكن والعيش فيه بدلًا من البناء على الأراضي الزراعية، إلى جانب إقامة العديد من الأنشطة الاقتصادية التي تدر عائدًا كبيرًا للاقتصاد المصري، ومنها إنشاء ميناء لوجستي لربط مصر بشكل أكبر بأوروبا، وهذا كله بالإضافة إلى النشاط السياحي بالمدينة. 

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد استقبل اليوم، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ونحو 90 شابا من المشاركين في "ملتقى لوجوس الثالث للشباب 2022" الذي يُقام في نسخته الحالية تحت عنوان "عودة إلى الجذور"، وذلك بحضور عدد من الأساقفة وقيادات الكنيسة.