بعد الفوز بتطوير مجمع التحرير.. "جلوبال فينتشرز" تقود مساعي دخول شركات أمريكية للسوق العقاري

بعد الفوز بتطوير مجمع التحرير.. "جلوبال فينتشرز" تقود مساعي دخول شركات أمريكية للسوق العقاري
  • جلوبال فينتشرز
  • 2022/08/23

يسعى مجموعة "جلوبال فينتشرز" التي تقود تحالف "كايرو هاوس"، لجذب عدد من المستثمرين العقاريين، بمدينة شيكاغو الأمريكية، لتنفيذ عدد من المشروعات العقارية بعدد من المدن الجديدة في مصر، منها العاصمة الإدارية، والعلمين، والساحل الشمالى الغربى.

وتقود  "جلوبال فينتشرز"  التحالف الأمريكى "كايرو هاوس" الذى يضم مجموعة أكسفورد كابيتال، وشركة العتيبة للاستثمار، لتطوير مجمع التحرير.

قال راندال لانجر، الشريك المؤسس لمجموعة جلوبال فينتشرز، إن شركته تعمل فى التنمية والتطوير العمرانى فى شيكاغو منذ عام 1967، وتهتم أساساً بتطوير المبانى والمناطق التاريخية، مشيرا إلى تنفيذها ما يقرب من 60 مشروعا أغلبها لمبانٍ تاريخية فى الولايات المتحدة.

وأكد فى تصريحات صحفية أن المجموعة لديها خطة للتوسع فى المشروعات بمصر، مشيرا إلى أن الشركة عضو بالغرفة التجارية ومجلس الأعمال الأمريكي.

أشار لانجر إلى أنه شركته اطلعت منذ عامين على بعض الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرية، وبالفعل عقدت شراكة مع "أكسفورد" باعتبارها من كبرى الشركات الأمريكية العاملة فى مجال الفندقة، لتشكيل تحالف للمنافسة على المشروعات المتاحة.

وتابع: الشراكة مع "أكسفورد" نتج عنها اقتناص أعمال تطوير وإعادة تأهيل مبنى مجمع التحرير بوسط القاهرة، والذى نطمح لتحويله إلى مبنى فندقى متكامل ومزار سياحى.

وأضاف: سنعمل لاحقاً على جذب مستثمرين من شيكاغو لتنفيذ مشروعات سكنية فى مصر ومن الممكن أن نكون شركاء فيها، خاصة مع ما تشهده مصر من تطور عمرانى لافت كما أنها تعد واحدة من الأسواق الواعدة والجيدة للاستثمار فى الوقت الحالى .

وأوضح أن حجم استثمار «جلوبال» يبلغ 800 مليون دولار، لافتا إلى أن المجموعة عملت لـ10 سنوات على تطوير المحال التى تعمل بالتجزئة باستثمارات تقدر بنحو 200 مليون دولار .

يذكر أن «جلوبال فينتشرز» تقود التحالف الأمريكى «كايرو هاوس» الذى يضم مجموعة أكسفورد كابيتال، وشركة العتيبة للاستثمار، لتطوير مجمع التحرير.