1.8 مليار جنيه حجم أعمال "اتحاد المقاولين" في مصر

1.8 مليار جنيه حجم أعمال "اتحاد المقاولين" في مصر
  • شركة اتحاد المقاولين
  • 2022/08/29

كشفت شركة اتحاد المقاولين، عن حجم أعمالها في مصر، والذي تجاوز 1.8 مليار دولار، من خلال تعاقدات في عدىة قطاعات تتراوح بين 23 إلى 25 عقدا.

وقال المهندس محمد طارق كامل، المدير التنفيذي لمنطقة شمال إفريقيا باتحاد المقاولين، عن قطاعات تلك العقود، والتي تشمل الطرق والكباري والنقل والأنفاق والقطارات والسكك الحديدية، والفنادق ومحطات الكهرباء وغيرها.

وأوضح أن الشركة بدأت العمل في مصر بقطاعات معينة مثل قطاع الكهرباء بواقع 8400 ميجا وات في مشروعات بدأت منذ عام 2002 وتم الإنتهاء منها جميعها ودخلت الخدمة، كما بدأت الشركة خلال الفترة الحالية في تنفيذ محطة أخرى بقدرة 50 ميجا وات لصالح هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وعن تحالف الشركة مع أبناء حسن علام أوضح أن الشركة لديها تحالف منذ فترة طويلة حيث بدأ عام 2002 بقطاع الكهرباء، وخلال الفترة الحالية هناك عدة مشروعات يتم تنفيذها بالتعاون معهم، ففي منطقة العلمين الجديدة هناك مجموعة عقود يتم العمل عليها بجانب مشروعين في منطقة مراسي، إضافة إلى مشروع آخر في كايرو فيستيفال سيتي.

وأشار إلى أن الشركة تتعاون أيضًا مع المطورين العقاريين، حيث يتم العمل على 3 مشروعات مع شركة إعمار، ومع شركة ماجد الفطيم بمشروع داخل كايرو فيستيفال سيتي، ومع طلعت مصطفى جروب في مجموعة من العقود تحت إسم فورسيزون مدينتي، كما يتم العمل مع قطري ديار في مشروع سيتي جيت.

وعن أعداد المشروعات التي تتم دراستها خلال الفترة الحالية وأبرز تلك المشروعات، شدد على أن الشركة لديها سياسة في عدم الإفصاح عن المشروعات التي تتم دراستها، إلا أن هناك دراسة لمشروعات متنوعة وفي قطاعات مختلفة، وبالتالي فليس هناك قلق بشأن المستقبل، فهناك مشروعات عديدة ما بين مشروعات مرحلة التفاوض وأخرى في مراحل متقدمة من دراسة العطاءات الخاصة بها تتضمن مشروعات في القطاعين العام والخاص.

وعن أبرز قطاعات المشروعات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، لفت إلى أن قطاع النقل مهم للغاية بالنسبة للشركة، إضافة إلى مجال الفنادق عالية الجودة، خاصة أن الشركة أصبحت تمتلك سمعة جيدة للغاية فيما يخص تميزها في هذا الشأن، فمشروع مثل سانت ريجيس حتى الآن يتم الحديث عن أنه أحسن جودة بين فنادق في مصر.

ونوه إلى أن هناك طرحًا كبيرًا للغاية خلال الفترة الحالية في المشروعات السكنية من مطورين القطاع الخاص، كما أن البعض يتحدث عن إنشاء أبراج في العاصمة الإدارية ومشروعات متعددة الاستخدامات، وهي أبرز المشروعات التي تركز عليها السوق خلال الفترة الحالية، بغض النظر عن كونها ملائمة لشركة اتحاد المقاولين من عدمه.

وعن حجم أعمال الشركة خارج مصر لفت إلى أن حجم الأعمال على مستوى الشركة بالكامل عن العام الجاري لم تصدر بعد، إلا أن المعدلات المعتادة لأعمال الشركة عالميًّا كانت تتراوح بين 2 و3 مليار دولار سنويًّا، فحتى ميزانية عام 2021 لم تصدر بعد نظرًا لعمل الشركة في نحو 31 دولة مختلفة، ما يستغرق وقتًا لإنهاء الميزانيات بالكامل في جميع الدول.