تنفيذ 14 قرار إزالة مخالفات بعدة أحياء في مدينة 6 أكتوبر

تنفيذ 14 قرار إزالة مخالفات بعدة أحياء في مدينة 6 أكتوبر
  • 6 اكتوبر - ازالات
  • 2022/08/30

نفذ جهاز مدينة 6 أكتوبر اليوم، 14 قرار إزالة مخالفات وقطع مرافق، من خلال الحملة المكبرة التي تمت بالتعاون مع شرطة التعمير، وشملت أحياء العاشر، والمجاورة الرابعة والسادسة، والحي الحادي عشر.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 14 قرار إزالة مخالفات وقطع مرافق، وإزالة التند الصاج من أمام العمارات، ورفع الاشغالات المستحوذة على مساحات خلف العمارات، وسحب لافتات من واجهة المحلات المحولة من سكنى إلى تجارى والتحفظ عليها، وتكسير الزيادة في منسوب الأرضية على أرصفة، وتكسير الأبواب الصاج للمحلات المحولة من سكنى إلى تجارى.

ومن المقرر أن يتم استصدار قرارات السحب للوحدات المخالفة المحولة من سكني إلى تجاري، حيث تم التشديد على جميع الإدارات بالمتابعة الدورية لضبط المخالفات بالمدينة، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وطالب رئيس الجهاز السكان بالالتزام بالقوانين المنظمة والحفاظ على المظهر العام للمدينة، وسرعة إزالة المخالفات لعدم المساءلة القانونية، مؤكدًا استمرار شن الحملات لتحقيق الانضباط وإزالة العشوائية في بدايتها حفاظًا على الواجهة الحضارية للمدينة.

ويتم استبعاد وسحب الأعمال من الشركات المنفذة لمشروع سكن لكل المصريين، الذى تعمل عليه الحكومة منذ سنوات لتوفير وحدات سكنية بأسعار منخفضة، وأيضاً التي لا تقوم بإنهاء الأعمال طبقا للبرنامج الزمني المحدد وبالجودة المطابقة للمواصفات الفنية المقررة.

كان الجهاز قد قال في بيان سابق، إنه جارٍ تنفيذ 2040 وحدة سكنية لتطرح بأسعار منخفضة للمواطنين خلال الفترة المقبلة بإجمالي 85 عمارة بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين - محور الإسكان فوق المتوسط بمدينة 6 أكتوبر،  وبلغ متوسط نسبة تنفيذ العمارات 60 % بمساحات مختلفة،  في إطار مشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في خُطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع متميز ومستوى جيد، تناسب جميع شرائح الدخل.