صديق: رصد 49 قطعة أرض ضمن خطة تطوير عواصم المحافظات

صديق: رصد 49 قطعة أرض ضمن خطة تطوير عواصم المحافظات
  • خالد صديق
  • 2022/09/01

صرح المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء، بأنه تم الانتهاء رصد 49 قطعة أرض على مستوى الجمهورية، ضمن خطة تطوير عواصم المحافظات.

وأكد "صديق" أن جميع قطع الأراضي التي يتم حصرها ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات تتضمن إنشاء مشروعات سكنية جديدة وعددا من المشروعات الخدمية والتعليمية والصحية، والتي تدعم توفير كافة احتياجات المواطنين على مستوى القرى والمحافظات وتحسين حياة المواطنين .

وأضاف أنه لم يتم حتى الآن تحديد برنامج زمنى لتطوير الأراضي الجديدة التي تم حصرها، مشيرا إلى وجود لجنة خاصة للوقوف على عملية رصد وحصر الأراضي غير المستغلة.

وأوضح أن جميع قطع الأراضي التى يتم حصرها لمشروعات التنمية والتطوير الجديدة بالمحافظات هى عبارة عن ممتلكات تابعة لعددا من الجهات الحكومية والخاصة ولكنها غير مستغلة.

جدير بالذكر ، أن صندوق التنمية الحضرية بدء فى مشروعات تطوير عواصم المحافظات خلال الفترة الماضية برصد عددا من قطع الأراضي غير المستغلة وبمشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية ، ويعتزم الصندوق الانتهاء من تسليم أول 35 مشروعا جديدا على مستوى المحافظات بنهاية 2023 المقبل وبتكلفة تصل إلى 120 مليار جنيه.