2.8 مليار جنيه قيمة صفقة "الاندماج" للمصريين للإسكان

2.8 مليار جنيه قيمة صفقة "الاندماج" للمصريين للإسكان
  • البورصة المصرية
  • 2022/09/07

صرح هاشم السيد، الرئيس التنفيذي لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، بأن عملية الاندماج التي تم الإعلان عنها، ستتم وفقا للقيمة الدفترية للشركات، وستصل برأسمال الكيان الجديد إلى 2.8 مليار جنيه .

وأوضح "هاشم السيد" في مقابلة مع فناة CNBC عربية، إلى أن اندماج الشركات العقارية الخمسة إلى شركة المصريين للإسكان يهدف إلى خلق كيان ضخم في الاستثمار العقاري وتعظيم القيمة السوقية، مشيرا إلى أن القيمة الدفترية المعدلة للكيان الجديد بعد الاندماج تبلغ 2.8 مليار جنيه، وأنه سيتم إلغاء إدراج الشركات المندمجة بعد انتهاء عملية الاندماج.

وتم افهلان أمس عن اندماج 4 شركات عاملة بالقطاع العقاري مع شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير ، وهي شركات " إميرالد للاستثمار العقاري، وشركة إيدج للتطوير وإدارة المشروعات،  وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وشركة أودن للاستثمار العقاري".

ويعتمد الاندماج على أساس القيمة الدفترية ووفقاً للقوائم المالية للشركة الدامجة والشركات المندمجة المنتهية العام الماضي، وكذلك القيمة الفعلية لأصول كل شركة. 

ووافق مجلس إدارة المصريين للإسكان والتعمير على هذا الاندماج الذى يعد أكبر عملية فى البورصة المصرية مع خمس شركات شقيقة.

واعتمد مجلس الإدارة تقريرا صادرا من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى بداية شهر سبتمبر الجارى بخصوص تحديد صافى حقوق الملكية لكل شركة دخلت فى صفقة الاندماج المعلن عنها أمس.