الرقابة المالية تصدر بيانا بشأن صفقة المصريين للإسكان

الرقابة المالية تصدر بيانا بشأن صفقة المصريين للإسكان
  • الرقابة المالية
  • 2022/09/09

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، الخاص بالسير في إجراءات دمج الشركات التابعة والشقيقة لها.


وأوضحت الرقابة المالية، في بيان، أن القرار يتضمن دمج كل من شركة إميرالد للاستثمار العقاري، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وأودن للاستثمار والتنمية، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان.

وكانت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، قد قررت تكليف أحد مكاتب الخبرة الاستشارية الكبرى للقيام بدراسة إجراءات عملية اندماج الشركات التابعة والشقيقة.

وكان مجلس إدارة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، وافق على اندماج كل من شركة إميرالد للاستثمار العقاري، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وأودن للاستثمار والتنمية، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان.

وسيتم توزيع أسهم رأسمال الشركة الدامجة بعد الاندماج فيما بين مساهمي الشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس صافي حقوق الملكية بالشركة الدامجة والشركات المندمجة وفقاً للقيمة السوقية لأصول تلك الشركات في التاريخ المتخذ أساسا للاندماج.

ووافق مجلس الإدارة على مشروع الإندماج تمهيداً للعرض على الجمعية العامة غير العادية للشركة.

كما وافق مجلس إدارة كل من الشركات المندمجة على قرار الاندماج، بحسب بيان منفصل لكل شركة.