بالتعاون بين "سوديك" و"الفنار".. تخريج الدفعة الأولى من برنامج Seed Cycle

بالتعاون بين "سوديك" و"الفنار".. تخريج الدفعة الأولى من برنامج Seed Cycle
  • سوديك- الفنار- احتفال
  • 2022/09/13

احتفلت "سوديك" و"الفنار" بتخريج الدفعة الأولى من Seed Cycle للمبادرات التعليمية لعام 2022، حيث تم تكريم 5 مؤسسات تعليمية نجحت في اتمام برنامج الفنار للتدريب المستدام للمؤسسات الاجتماعية (ASSET).

ويهدف برنامج الفنار للتدريب المستدام للمؤسسات الاجتماعية (ASSET) إلى تعزيز الأثر المجتمعي وصياغة نموذج أعمال متكامل خاص بكل مؤسسة مشاركة، ووضع خطط للنمو والتوسع.

وقال ماجد شريف،العضو المنتدب لشركة "سوديك" إن برنامج Seed Cycle للمبادرات التعليمية يتوافق مع استراتيجية الشركة التي تركز جهودها على الاستثمار في التعليم بشكل رئيسي وتمكين المؤسسات الاجتماعية من تقديم تجربة تعليمية متطورة للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع المصري.

من جانبها قالت تضيف ميرنا عطا الله، المدير التنفيذي لمؤسسة الفنار، إن التعاون مع "سوديك" جاء انطلاقًا من رؤية الفنار الهادفة لمساعدة الأطفال الأكثر احتياجًا في الحصول على فرص تعليمية عادلة تتيح لهم حياة كريمة ومنتجة، والمساهمة في دعم الجيل الجديد من المؤسسات الاجتماعية التي تسعى لإتاحة فرص التعلم للأطفال في مصر.

جدير بالذكر بأنّ سوديك ومؤسسة الفنار شركاء منذ عام 2009، حيث نجحا في تقديم المنح التمويلية والدعم الإداري للمؤسسات المجتمعية الطموحة في مصر، والتي تمكنت من تحسين مستوى معيشة لأكثر من  30 ألف شخص.

كما اكتسب Seed Cycle للمبادرات التعليمية الذي يُقام في مصر للمرة الأولى، مكانة ممتازة نظرًا لأنه موجه لأهداف محددة يتم تحقيقها من خلال مجموعة من البرامج التدريبية المكثفة وتقديم الدعم الإداري لتطوير أسس التنمية المجتمعية وتحقيق تأثير اجتماعي مستدام.