طرح استغلال 3567موقعًا إعلانيا متنوعا بالقاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر

طرح استغلال 3567موقعًا إعلانيا متنوعا بالقاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر
  • اعلانات الطرق
  • 2022/09/30

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح لاستغلال 3567 موقعًا إعلانيا متنوعا بمدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر.

وبدأت الهيئة في 25 سبتمبر، تلقي الطلبات من شركات الداعية الراغبة في استغلال تلك المواقع، وسيتم اغلاق الباب في25 أكتوبر المقبل،

وتتنوع المواقع الإعلانيةالمطروحة بين فوانيس ولابات وشاشات متنوعة، يبلغ إجماليها في القاهرة الجديدة 1983 موقعًا،  على محور التسعين الشمالى، مقسم إلى 17 قطاعًا يحتوى على عدد من الإعلانات المختلفة.

وأوضحت "الهيئة" أن المواقع المتاح ترخيصها فى مدينة الشيخ زايد تبلغ 1426 موقعًا، تقع فى طريق "النزهة -الشباب – المستقبل – البستان – طريق الخدمة مدخل زايد 4"، مقسمة إلى 10 قطاعات، كل منها يحتوى على عدد من الإعلانات.

وأضافت أن عدد الإعلانات المتاح ترخيصها فى مدينة السادس من أكتوبر، 158 موقعًا، جزء من طريق الواحات مقسم لأربعة قطاعات، كل قطاع يحتوى على عدد من الإعلانات، وجزء من طريق وصلة دهشور الشمالية، مقسم لقطاعين، ومن محور 26 يوليو إلى قطاعين أيضًا.

وأكدت الهيئة أنه فى حالة التزاحم أو تقديم أكثر من طلب للحصول على ترخيص بالإعلان أو اللافتة على الموقع ذاته تكون المفاضلة بعد استيفاء المستندات والاشتراطات، والأولوية لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، يليها إجراء مزايدة على مقابل الاستغلال.

كما أكدت أنه يجوز لجهاز المدينة أن يصدر قرارًا بإلغاء الترخيص وفقًا لما يستجد من مقتضيات التخطيط أو اعتبارات تتعلق بمظهر أو تنظيم حركة المرور فيها، وفى هذه الحالة يجب عليه إخطار المرخص له بأسباب الإلغاء، وذلك دون الإخلال بحقه فى الحصول على تعويض إذا كان له مقتضى.

يذكر أن مجلس الوزراء أصدر مطلع العام الحالى القرار رقم 990 لسنة 2022 والخاص بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة، وبالفعل أجرت وزارة الإسكان أكثر من اجتماع لمناقشة آليات التنفيذ بخلاف وضع خريطة إعلانية تُلائم طبيعة المدن الجديدة ومطابقة لمعايير التنسيق الحضارى.