تفعيلا لاسترايجية أوراسكوم للتنمية.. الجونة تستضيف " أوبرا عايدة" الخميس

تفعيلا لاسترايجية أوراسكوم للتنمية.. الجونة تستضيف " أوبرا عايدة" الخميس
  • اوبرا عايدة
  • 2022/10/09

تستضيف مدينة الجونة " إحدى مدن أوراسكوم للتنمية"، الخميس المقبل، عرض “أوبرا عايدة” في مناسبة الاحتفال بمرور 150 عاماً على العرض الأول لرائعة "فيردي".

ويقام عرض “اوبرا عايدة” في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، برعاية و تنظيم من محافظة البحر الأحمر و بالتعاون مع شركتي IEvents وRMC من مصر والبولشوي والمارينسكي ومسرح سان بيترسبيرج، وبحضور سفراء الدول في مصرـ ومجموعة كبيرة من الإعلاميين والفنانين ونجوم المجتمع.

يأتي استضافة مدينة الجونة لهذا الحدث العالمي في إطار استراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية التي تهتم باستضافة الفعاليات الفنية والثقافية، المحلية والعالمية، كونها وجهة مشرفة لمصر، ونموذج يحتذى به في إقامة الفعاليات بمقاييس دولية بما يساهم في تعزيز القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.

كما يكتسب استضافة عرض “اوبرا عايدة” مذاق خاص عند عرضها مع وجود اطلالة ساحرة تنفرد بها مدينة الجونة، وخلفية متميزة من تصميم معماري فريد لمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة الذى استضاف العديد من الفعاليات العالمية على رأسها مهرجان الجونة السينمائي وبطولة الجونة الدولية للاسكواش وغيرهم.

يشار إلى أن مدينة الجونة، هي إحدى المدن المتكاملة لشركة أوراسكوم للتنميةـ وتقع  بالقرب من مدينة الغردقة على بعد 20 دقيقة فقط من مطار الغردقة الدولي، على مساحة 36.9 مليون متر مربع، وتضم 9000 وحدة سكنية تم تسليمها، و18 فندقًا.

كما تضم مدينة الجونة مساحات عمل للشركات الناشئة وريادة اللأعمال ومدرسة تقدم أنظمة تعليمية مختلفة مثل النظام الدولى والمحلى، ومستشفى دولي، ومركز للمؤتمرات والثقافة و2 مارينا، و2 ملاعب جولف بمواصفات عالمية، بالإضافة الى مجموعة متميزة من الخدمات الحيوية.

يبلغ عدد سكان مدينة الجونة أكثر من 20 ألف نسمة، وهي مدينة مستدامة حيث تحرص على تبني عدد من مبادرات الاستدامة البيئية على رأسها محطة الطاقة الشمسية بسعة 7 ميجاوات، ونظام إدارة النفايات الصلبة الكامل، والاعتماد بنسبة 100%. على المياه المعاد تدويرها للري، من بين مبادرات أخرى كثيرة.