بالشراكة مع "أويا" الليبية.. "ذا أرك" تطلق مشروعا بالقاهرة الجديدة باستثمارات 30 مليار جنيه

بالشراكة مع "أويا" الليبية.. "ذا أرك" تطلق مشروعا  بالقاهرة الجديدة باستثمارات 30 مليار جنيه
  • ذا ارك
  • 2022/10/11

أعلنت "ذا أرك" The Ark Development للتطوير العقاري، عن اطلاق مشروع " أرك نيو كايرو " بالقاهرة الجديدة، على مساحة 90 فدانا، وباستثمارات تصل 30 مليار جنيه، بالشراكة مع “أويا” الليبية .

وقال المهندس أسامة أبو علم الرئيس التنفيذي لشركة ذا أرك للتطوير العقاري، أن شركة The Ark Development  إن استثمارا،مشروع أرك نيو كايرو بمدينة القاهرة الجديدة تبلغ نحو 30 مليار جنيه بشكل مبدئي على مدار 10 سنوات، مضيفا أنه من المستهدف تحقيق مبيعات تفوق مبلغ الـ 100 مليار جنيه.

وأشار "أبو علم" خلال مؤتمر صحفي إلى أن مشروع أرك نيو كاريو يعتبر المشروع الأول للشركة بشارع التسعين في مدينة القاهرة الجديدة و تبلغ مساحته نحو 90 فدان بمساحة بنائية مليون متر مربع، بتخصصات مختلفة سواء سكني وإداري وتجاري وفندقي.

وألفت إلي أن الشركة تطرح المرحلة الأولى، الجزء الاداري، من المشروع في خلال شهر من الآن، ثم يتبعها طرح المكون السكني بالمرحلة الأولى، مؤكدا أن هناك مشروعات أخرى متوقعة خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن الشركة تطور المليون متر مربع بالشراكة مع شركة الاستثمارات الليبية “أويا”، مضيفا أنه تم توقيع عقد تطوير معها لتنفيذ المشروع، و لكن عمليات تمويل مراحل المشروع تعتبر ذاتيا حتى الآن، موضحا أنه تم التعاون مع شركات المقاولات المنفذه للمشروع و هم شركات ccc وأرابيلا بالإضافة إلي أبناء سيناء.

وتأسست شركة The Ark Development عبر تحالف مع عدد من الكيانات الاقتصادية الكبرى ذات الأنشطة المتنوعة، برأس المال المدفوع للشركة يبلغ نحو 500 مليون جنيه. وهم مجموعة العرجاني، مجموعة الصافي، مجموعة أرابيلا، ومجموعة عبد المقصود، و ذلك حسب ما قاله الرئيس التنفيذي.