"مراكز" تدشن مبادرة “رحلة إلى قمة المناخ“ بمشاركة المغامر علي عبده انطلاقا من مول العرب

"مراكز" تدشن مبادرة “رحلة إلى قمة المناخ“ بمشاركة المغامر علي عبده انطلاقا من مول العرب
  • مراكز- مبادرة المناخ-علي عبده
  • 2022/10/12

أطلقت "مراكز" للتطوير العقاري، من مول العرب التابع لها، مبادرة “رحلة إلى قمة المناخ“ للتوعية بالتغير المناخي، وذلك تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والبيئة، و بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر مؤتمر COP 27 بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأكدت شركة مراكز إنها فخورة بالشراكة مع هذه المبادرة والتي تتماشى مع سياستها الرامية إلى تدشين مجتمعات ذكية ومستدامة فضلا عن إيمانها بدور القطاعالخاص في دعم خطط الدولة المصرية ورؤية مصر 2030.

يشارك في المبادرة المغامر علي عبده  Ali Abdo –  الذي يقوم بجولة دراجته الكهربائية، بمحافظات مصر ، يبدأها من معبد أبو سمبل بالأقصر وصولاً لمدينة شرم الشيخ، مقر انعقاد مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، COP 27.

وفي هذا الإطار  رحبت الشركة باستضافة المبادرة في مركزها التجاري الآخر ،بمحافظةالغربية بطنطا – “مول طنطا”لنشر التوعية بالتغير المناخي والترويج لقمة المناخ.

وشددت الشركة على أهمية دور القطاع الخاص والمجتمع المدني والأفرادفي مواجهة التغيرات المناخية والعمل على التنمية المستدامة وضرورة التكاملوالتنسيق مع دور الدولة والقطاع الخاص بما ينعكس إيجابياً في الإسراع بوتيرةالتنمية وهو ما تحرص عليه الدولة المصرية في الوقت الراهن.

يشار إلى أن المبادرة تأتي أيضا بالتعاون مع مشروع الخدمات المستدامة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAIDوجمعية مناخ أرضنا للتنمية المستدامة وبنك أبوظبي التجاري وشركة مراكز وشركة الحديثة لوسائل النقل المستدام. ومبادرة كنسفيرا التابعة لمعهد التخطيط والتنمية المستدامة ووزارة التخطيط والتنميةالاقتصادية وعدد من الشركاء المجتمعين.