نادر سعد: طرج وحدات سكنية بالدولار يستهدف تعظيم إيرادات مصر من العملة الصعبة

نادر سعد: طرج وحدات سكنية بالدولار يستهدف تعظيم إيرادات مصر من العملة الصعبة
  • المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
  • 2022/10/13

صرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الحكومة تدرس طرح وحدات سكنية مميزة بأسعار تنافسية، للمصريين العاملين بالخارج، على أن يتم السداد بالدولار الأمريكي، وذلك بهدف تعظيم إيرادات مصر من العملة الصعبة خلال الفترة المقبلة.

أضاف "سعد"  في مداخلة تلفزيونية لـ " بلومبرج الشرق"، أن الوحدات تمتلكها هيئة المجتمعات العمرانية، وسيتم الإعلان عن الأسعار بالجنيه، لكن السداد سيكون بالعملة الأجنبية.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تعكف على مقترحات أخرى غير تقليدية لتحسين الإيرادات الدولارية بما يمكنها من مواجهة الأزمات على الساحة الدولية.

يُشار إلى أن الحكومة أطلقت عام 2012، مشروع “بيت الوطن” والذي تم من خلاله طرح ما يقرب من 17 ألف قطعة أرض فى مناطق متميزة داخل المدن الجديدة، و7 آلاف وحدة سكنية فى بعض المشروعات السكنية المملوكة لوزارة الإسكان.

وأعلنت وزارة الإسكان أغسطس الماضي عن طرح المرحلة الثامنة من المشروع والتي شملت، قطع أراضٍ سكنية للأفراد في 9 مدن جديدة «القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، الشيخ زايد، دمياط الجديدة، العبور، الشروق، بدر، العبور الجديدة، السادات»، وقطع أراضٍ بنشاط مختلط بمدينة دمياط الجديدة، ومقابر في 4 مدن جديدة ، لقاهرة الجديدة، بدر، العاشر من رمضان، أكتوبر الجديدة».

ويشمل الطرح فيلات بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، ويتضمن الطرح أبراج العلمين الشاطئية العلمين، الحي اللاتيني، أبراج  .صواري، الرحاب، مدينتي، جنة، الحي السكني الثالث «R3» بالعاصمة الإدارية الجديدة».

.وتتراوح أسعار الشقق في مشروع بيت الوطن في القاهرة الجديدة ما بين 750.000 إلي 1.5 مليون جنيه.