5 شركات منها طلعت مصطفى .. ."فيتش": التنافسية تسيطر على القطاع العقاري

5 شركات منها طلعت مصطفى .. ."فيتش": التنافسية تسيطر على القطاع العقاري
  • فيتش سليوشنز
  • 2022/10/14

توقعت مؤسسة فيتش الدولية للتصنيف الائتمانى، أن يسيطر المشهد التنافسي على القطاع العقاري في مصر، خلال الفترة المقبلة، خاصة بين شركات: "السعودية المصرية، وإمكان مصر، ومجموعة طلعت مصطفى، والحكير، والمصرية للمنتجعات السياحية.

ورجحت مذكرة بحثية للمؤسسة، أن تستمر الشركات المحلية والإقليمية في السيطرة على سوق العقارات التجارية في مصر، وأن يحظى القطاع العقارى المصرى بزيادة فى الاهتمام الدولى من المستثمرين الأجانب على المدى الطويل.

وأوضحت أن المنافسة محتدة بالفعل بين المطورين العقاريين في السوق العقاري المصري، لاسيما "السعودية المصرية للتعمير"، والعربية للتطوير العمراني، بالإضافة إلى "إمكان مصر" العقارية، وفواز الحكير.

وذكرت أيضا  "المصرية للمنتجعات السياحية" التي تحوذ اهتمام مستثمرين كبار لعقد شراكات معها نظرًا لامتلاكها بنكا أرضيا يبلغ نحو 32 مليون متر مربع، ومجموعة طلعت مصطفي القابضة التي تتمتع بمحفظة مشاريع تضم الفنادق والمنتجعات وتخلق إمكانية لمزيد من مساحات البيع بالتجزئة.

وعلى الجانب الأخر رجحت "فيتش" أن تستمر صناديق الاستثمار العقارية فرس رهان قطاع ائتمان الاستثمار العقارى خاصة إذا اكتمل الإطار المناسب والبيئة التنظيمية، مشيرة إلى أن نعيم القابضة كانت بصدد إطلاق صندوق استثمار عقارى.