برنامج تدريبي ومعرض على هامش مؤتمر وزراء التعاونيات الأفارقة

برنامج تدريبي ومعرض على هامش مؤتمر وزراء التعاونيات الأفارقة
  • حسام رزق
  • 2022/10/15

تنعقد على هامش مؤتمر وزاراء التعاونيات الأفارقة، الذي ينطلق غدا، برنامج تدريبي ومعرض، حيث يستهدف المؤتمر بحث آفاق التواصل مع المنظمات التعاونية على المستوى الإقليمي والدولي وتحقيق التفاعل مع الدول الأفريقية الشقيقة.

وتستضيف مصر للمرة الأولى مؤتمر وزراء التعاونيات الأفارقة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 17 إلي 20 أكتوبر 2022 بعنوان : "معا لتنمية أفريقيا".

وأكد الدكتور حسام الدين رزق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أن البرنامج التدريبي يأتي لتأهيل الكوادر القيادية الإفريقية في مجال الإسكان التعاوني وذلك بمشاركة العديد من ممثلي تعاونيات الإسكان بالدول الأفريقية، وبرعاية وزارة الخارجية المصرية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ويحاضر به أكبر الخبراء في المجال التعاوني.

وبالنسبة للمعرض فهو  يحتوي على العديد من الأجنحة التي ستعرض عدداً من مشروعات الهيئة بالمحافظات المختلفة، والعديد من التجارب التعاونية الناجحة بمصر وبعض الدول والشركات المشاركة في المؤتمر.

وأكد رزق أن الهدف من المؤتمر هو تبادل الخبرات بين الدول المشاركة وكذلك توقيع بروتوكولات تعاون بين مصر وبعض الدول الأفريقية المشاركة في المؤتمر في مجالات التدريب وتبادل الخبرات التعاونية.