أركان بالم تتعاقد مع "دار" لتصميم أبراج 205

أركان بالم تتعاقد مع "دار" لتصميم أبراج  205
  • مشروع 205
  • 2022/10/17

وقعتت "أركان بالم" للاستثمار العقاري بروتوكول تعاون مع شركة "دار" للتصميمات الهندسية Dar لإجراء التصميمات المعمارية والإنشائية لمنطقة الأبراج، بمشروع 205 بالشيخ زايد.

وتنفذ " أركان بالم" مشروعها المستدام "205 : بمدينة الشيخ زايد، بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية على مساحة إجمالية 205 فدان.

وتشمل منطقة الأبراج بالمشروع 3  أبراج بقاعدة واحدة على مساحة إجمالية 250 ألف متر، بارتفاع 150 مترًا، وبإجمالي 45 طابقًا، ومساحة الطابق الواحد 1100 متر.

وتتنوع الأبراج بين السكني والفندقي والإداري، كما يتم تنفيذ مول تجاري أسفل الأبراج على كامل مساحة القاعدة، أي ما يعادل 250 ألف متر مربع.

ويقع مشروع «205» على مساحة 205 أفدنة بمدينة الشيخ زايد، وهو مشروع سكني فندقي تجاري إداري ترفيهي طبي، يتميز بواجهة جنوبية طولها كيلومتر واحد على محور 26 يوليو مباشرة، وواجهة شمالية بطول 1.2 كيلومتر على شارع البستان بمدينة الشيخ زايد الذي يضم أشهر العلامات، مثل «أركان» و«أمريكانا بلازا».

وتبلغ النسبة البنائية بالمشروع 30% فقط، ويضم نهرًا بطول كيلومترين وعرض 10 أمتار يفصل الجزء السكني عن الخدمي بالمشروع.

وتم إسناد المخطط العام للمشروع إلى شركة «جينزلر» الأمريكية المصنفة الأولى عالميًّا، كما تعاقدت «أركان بالم» مع «سافيلز العالمية» لتولِّي إدارة التشغيل للمشروع، وكذلك IHG لإدارة الشقق الفندقية وفندق Crown E Plaza، ويتم التفاوض مع العديد من العلامات الكبرى، حيث يشمل المشروع أكثر من فندق.

كما وقَّعت شركة «أركان بالم» مذكرة تفاهم مع «الصفا الطبية Al Safaa Medical» لإنشاء مستشفى متكامل وإدارته بمشروع «205».

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 250 سريرًا، وستشمل كل التخصصات لتقديم خدمة طبية متكاملة لمدينة الشيخ