MREC تخطط لتحقيق 100 مليار جنيه مبيعات عقارية خلال السنوات الثلاث القادمة

MREC  تخطط لتحقيق 100 مليار جنيه مبيعات عقارية خلال السنوات الثلاث القادمة
  • “MREC” للخدمات العقارية
  • 2022/10/18

أعلنت شركة “MREC” للخدمات العقارية، عن مستهدفاتها البيعية لصالح المطورين، خلال السنوات الثلاث القادمة، والتي قدرتها بـ 100 مليار جنيه، حيث تخطط الشركة للاستحواذ على حصة من إجمالى مبيعات السوق فى أول سنة تصل لنحو 5%، وتزيد بمعدل 5% كل عام حتى سنة الهدف.

وقال محمود عبد الحليم، رئيس مجلس إدارة شركة “MREC”، إن حجم مبيعات السوق العقارى فى عام 2026 يمكن أن يصل إلى تريليون جنيه، مشيرا إلى أن متوسط عمولة المسوق العقارى فى السوق تصل 3.5% من قيمة الوحدة، وفى العاصمة الإدارية ترتفع لتتراوح من 7% إلى 8%.

وأوضح أن التطور السريع فى القطاع العقارى وتنوع المعروض يحتاج إلى ابتكار أساليب ترويجية جديدة تستطيع بدورها الوصول إلى العملاء بصورة أسهل وأسرع، ومع اتساع قاعدة الشركات العاملة بالسوق وزيادة المطروح من المشروعات وحركة التنمية والتطوير السريعة بقطاع العقارات يحتاج قطاع التسويق العقارى إلى حلول مبتكرة تسهم فى دفع المبيعات وتلبية احتياجات العملاء وتقديم الاستشارات العقارية المدروسة للشركات التى تساعدها فى تنفيذ المنتج الذى يتناسب مع احتياجات السوق.

وأشار إلى أن سوق العقارات يحتاج إلى حلول ذكية ومتنوعة، منها ابتكار آليات دعائية جاذبة عبر الـ«أون لاين» الذى من المتوقع أن يشهد نشاطًا كبيرًا فى 2023.

وقال إن حجم مبيعات السوق العقارية فى مصر سنويًّا يتراوح من 200 إلى 250 مليار جنيه، والمنفّذ منها عبر الوسطاء «البروكرز» من 60% إلى 75%، ولا توجد نسب ثابتة للعمولات.

وأضاف أن استحواذ الشركات على حصص أكبر من بيع الوحدات للقيام بعملية التسويق يتطلب العديد من الأدوات، منها البائعون المدربون واتباع أساليب دعائية وإعلانية متنوعة ومبتكرة للحصول على أكبر عدد من الطلبات.

وأوضح عبد الحليم أن شركة “MREC” تقدم خدمات عقارية متكاملة عبر أكثر من قسم، منها الوساطة العقارية عبر "مكانك"، وكذلك خدمات التشطيب والدعاية، كما أطلقت 4 معارض عقارية بالشراكة مع شركات متخصصة، كما تم إنشاء شركة تابعة لإدارة المشروعات.

وقال إن من ضمن الحلول المبتكرة استخدام أنظمة حديثة وإطلاق تطبيق إلكترونى، خلال عام 2023، بالتعاون مع شركة أجنبية عالمية، يدمج بين السمسرة والعقارات والتكنولوجيا.