بالفيديو .. مصر ايطاليا تطرح المرحلة الإدارية بمشروع "البوسكو" نوفمبر المقبل

بالفيديو .. مصر ايطاليا تطرح المرحلة الإدارية بمشروع "البوسكو" نوفمبر المقبل
  • المهندس محمد خالد العسال
  • 2022/10/19

قال المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا، إن الشركة تعتزم طرح المرحلة الإدارية بمشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة، والواقعة على محور محمد بن زايد بمساحة 70 ألف متر، بداية نوفمبر المقبل .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ " عقارات القاهرةالجديدة" أنه من المقرر طرح مشروع الغابات العمودية، أوائلالعام القادم بالشراكة مع أكبر الفنادق العالمية .

 

وأكد أن "مصر- إيطاليا" تعد  من اقوى المطورين بالعاصمة الإدارية، حيث تمتلك مشروعي، البوسكو على 200 فدان، وفينشي على 110 فدان، مشيرا إلى أن مشروع فينشي يضم "فينشي لاجون" بمنطقة البحيرات، حيث يضم أكبر بحيرة بالعاصمة الادارية بحجم 5 آلاف متر، وحولها 400 وحدة سكاي فيلا وجاردن فيلا، تم طرحها أول اكتوبر الجاري.


وحول الأسعار بالعاصمة الإدارية، قال العسال إن أول طرح للشركة كان متوسط السعر يصل 11 ألف جنيه للمتر ارتفع إلى 19 ألف جنيه، خلال 4 سنوات، بمعدل زيادة 25 % مشيرا إلى أن هناك ربجية جيدة للمطورين بمشروعات العاصمة الإدارية.


وذكر "العسال" أن "مصر - إيطاليا" لديها 3 مشروعات بالتجمع الخامس، وهي: "لانوفا فيستا" المكون من 130 فيلا تم تسليمها بالكامل، و المشروع التجاري جاردن 8 الذي تم افتتاحه منذ عام ونصف، وأخيرا "كايرو بيزنس بارك" الجاري الانتهاء من تسليمه،وهو مقام على مساحة 90 ألف متر تضم 42 مبنى إداري، بالإضافة إلى فندق هيلتون.


وأشار المهندس محمد خالد العسال، إلى أن المشروع الرابع لـ"مصر - إيطاليا" يقام على 263 فدان في مدينة المستقبل بالقاهرة الجديدة، وبدأ طرحه العام الماضي.


وقال العسال إن شركة مصر ايطاليا، تعتزم التوجه شمالا بعد حصولها على مساحة 400 فدان بالساحل الشمالي، لتبدأ طرح أول مشروعاتها هناك مع بداية 2023 .


وفيما يتعلق بمبيعات الشركة، قال المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا، إن 25 % من المبيعات يستحوذ عليها المصريين بالخارج والعرب، بنسبة 7 % للأشقاء للعرب.


وأضاف أنه تمت زيادة الأسعار 25 % هذا العام، موضحا أنه في دراسات الجدوى للمراحل القادمة يتم احتساب احتمالات انخفاض الجنيه، وتأثيرات الوضاع العالمية، ما يثير توقعات بارتفاع أسعار العقارات في 2023 بنسية تتراوح من  20 الى 25 %.