التضخم يرفع الطلب على العقارات .. و6 شركات منها طلعت مصطفى وسوديك لديها فرص جيدة

التضخم يرفع الطلب على العقارات .. و6 شركات منها طلعت مصطفى وسوديك لديها فرص جيدة
  • مجموعة طلعت مصطفى
  • 2022/11/02

قال محمود جاد، المحلل لقطاع العقارات، بالعربى الأفريقى لتداول الأوراق المالية، إن ارتفاع معدلات التضخم، الذي يأتي متزامنا مع انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار، يدفع باتجاه الاستثمار في العقارات باعبارها الملاذ الأكثر أمانا في هذه الظروف، مؤكدا أن شركات" طلعت مصطفى، وإعمار مصر، وبالم هيلز، وسوديك، وأوراسكوم للتنمية، ومدينة نصر للإسكان والتعمير" لديهم فرص جيدة لتخقيق المزيد من المبيعات.

وأشار إلى أن مجموعة طلعت مصطفى، لديها فرصة جيدة بدعم مبيعات مشروع نور بحدائق العاصمة، كما يمثل مشروع "إيليكت" هذه الفرصة لشركة مدينة نصر للإسكان، بينما تمتلك "إعمار" مشروع "سول" بالساحل الشمالى.

 وأضاف أن "سوديك" أعادت طرح مشروعها بالشيخ زايد، وتمتلك آخر بالساحل الشمالى، كما تستفيد "مصر الجديدة" من إطلاق مشروعاتها الجديدة، فيما تراهن "أوراسكوم للتنمية" على مبيعات الجونة، و"بالم هيلز" على مبيعات الساحل الشمالى وتسليمات بادية، وبالم هيلز نيوكايرو.

وأوصى محمود جاد بشراء 3 أسهم بالقطاع العقاري هى "بالم هيلز" للتنمية والتعمير، مع تقدير قيمة عادلة 2.71 جنيه، و"أوراسكوم للتنمية" بـ9.75 جنيه، ومجموعة طلعت مصطفى 11.18 جنيه، فيما أوصى بالاحتفاظ لسهمى "مدينة نصر"» مع تقدير قيمة عادلة 3.32 جنيه، و"مصر الجديدة" 6.62 جنيه.