طرح وحدات متعددة الأغراض بناطحات السحاب والأبراج في MU7 بالعاصمة الإدارية الجديدة

طرح وحدات متعددة الأغراض بناطحات السحاب والأبراج في MU7 بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • العاصمة الادارية -ابراج
  • 2022/11/16

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن طرح وحدات متعددة الأغراض “تجارية وإدارية وفندقية” بناطحات السحاب والأبراج في منطقة الاستثمار MU7 .

وتتميز منطقة الاستثمار MU7 بمواجهتها لمنطقة النهر الأخضر، كما تقع المنطقة بشكل مباشر على محور محمد بن زايد الشمالى ، وهو أهم المحاور الرئيسية وأمام منطقة الأعمال المركزية CBD والتى تمثل أحد أكبر المناطق الاستثمارية بالمدينة متضمنة إنشاء الأربراج المرتفعة والتى يتوسطها البرج الأيقونى الأعلى فى أفريقيا ، وتُقام على مساحة 195 فدان.

وتنقسم المشروعات المتاحة أمام العملاء إلى وحدات متاحة بداخل ناطحات للسحاب بارتفاعات تصل إلى 40 طابق وبإطلالة مميزة ومباشرة على البرج الأيقونى الأعلى فى أفريقيا، بالإضافة إلى وحدات متاحة بابراج أخرى بارتفاعات تصل إلى 14 طابق متكرر وهى تواجه البرج الأيقونى ايضا.

وقامت شركة العاصمة الإدارية خلال الفترة الماضية بالإعلان عن طرح 12 مركز خدميا للإيجار ولمدة 10 سنوات ، ويشمل مقرات تجارية وترفيهية ومراكز للمؤتمرات والتدريب والخدمات الذكية، حيث يتكون المركز التجارى الواحد من بدروم ودور أرضى بالمرحلة الأولى بالحى الحكومى بالعاصمة.


جدير بالذكر، أن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة تُقام على مساحة 40 ألف فدان، وتضم نحو 10 أحياء سكنية إلى جانب مجموعة من مناطق الاستثمار المختلطة أبرزها منطقة الاستثمار MU23 والتى تضم مجالات استثمارية متنوعة، كما يجرى إتاحة فرص للحصول على أراضى بعددا من المناطق الاستثمارية والمناطق الاستثمارية بمنطقة وسط البلد .


وتُقدر حجم الاستثمارات القائمة فى مشروعات البنية التحتية بالمرحلة الأولى بالعاصمة بنحو يتراوح بين 15 إلى 20 مليار جنيه، كما تُقدر حصيلة الاستثمارات فى تدشين الحى الحكومى الجديد بنحو 60 مليار جنيه ، ويجرى تطوير منطقة الأعمال المركزية بتكلفة 3 مليار دولار بالشراكة مع شركة CSCEC الصينية أكبر الشركات العاملة فى صناعة التشييد عالميا .


وتمتلك شركة العاصمة الإدارية محفظة ضخمة من الأصول تتراوح بين 250 إلى 300 مليار جنيه، وتًصنف كأكبر الشركات الاستثمارية العقارية ، كما تُعد شركة العاصمة الإدارية أكبر شركة عقارية فى العالم بمحفظة أراضى ضخمة تُقدر بـ 230 ألف فدان.