لصالح بايونيرز بروبرتيز . .."هيرميس " تعلن نجاح الإصدار الثالث بقيمة 292.5 مليون جنيه

لصالح بايونيرز بروبرتيز . .."هيرميس " تعلن نجاح الإصدار الثالث بقيمة 292.5 مليون جنيه
  • هيرميس
  • 2022/11/20

أعلنت المجموعة المالية "هيرميس"، اليوم، نجاح إتمام الإصدار الثالث لسندات التوريق لمجموعة "بايونيرز بروبرتيز " للتنمية العمرانية بقيمة إجمالية 292.5 مليون جنيه

 ونجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار،  في إتمام الإصدار الثالث لسندات التوريق الخاصة بمجموعة شركات «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية» وشركاتها المرتبطة بقيمة إجمالية 292.5 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه؛ والمضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة 490.7 مليون جنيه تقريبًا لصالح شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة.

وقد تم طرح السندات على 3 شرائح، على أن يتم توزيعهما وفقًا لعائدات المحفظة.

وتبلغ قيمة الشريحة “A” 41 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ (sf) من شركة الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)

كما تبلغ قيمة الشريحة “B” 73.1 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات وتصنيفها الائتماني AA (sf)1 من شركة (MERIS)

وتبلغ قيمة الشريحة “C” 178.4 مليون جنيه ومدتها 7 سنوات وتصنيفها الائتماني A (sf)1 من شركة (MERIS)

وفي هذا السياق قالت مي حمدي، مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن نجاح الإصدار الثالث لسندات التوريق يعكس ثقة المستثمرين في نموذج أعمال الشركة.

وقام مكتب “Baker & McKenzie” للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة، و”KPMG” بدور مراقب الحسابات.

ومن جانبه أكد وليد ذكي الرئيس التنفيذي لشركة «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية»، إن نجاح الإصدار الثالث يعكس القدرات الفائقة التي تنفرد بها الشركات التابعة لشركة «بايونيرز بروبرتيز» على الصعيدين المالي والتشغيلي، فضلاً عن الثقة الكبيرة التي اكتسبتها ونجحت في تطويرها على مدار سنوات.

وأشاد بتعزيز أطر التعاون طويلة الأجل مع المجموعة المالية هيرميس، والاستفادة من قدراتها الهائلة في تسريع خطط النمو المستهدفة للشركة.

وأشار أن الصفقة تعد بمثابة خطوة استباقية في السوق الذي يتسم بعدم الوضوح خلال الفترة الماضية، وهو ما يساهم في الاستفادة من رؤوس الأموال في التوسع بعملياتنا.