"المجتمعات العمرانية": تخصيص مباشر للأراضي للأجانب يتم سداد قيمتها بالدولار

"المجتمعات العمرانية": تخصيص مباشر للأراضي للأجانب يتم سداد قيمتها بالدولار
  • وليد عباس معاون وزير الإسكان
  • 2022/12/15

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موافقتها على تبسيط إجراءات تخصيص أراضى للمستثمرين الأجانب، بحيث تتم بشكل مباشر خلال شهر واحد، على أن يتم تحصيل قيمتها بالدولار، عن طريق تحويل من الخارج .

وكشف المهندس/  وليد عباس، معاون معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية،  في تصريحات لـ CNBC عربية ،عن موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص الأراضي للمستثمرين الأجانب بشكل مباشر شريطة سداد كامل قيمة الأرض بالدولار وتحويلها من خارج مصر.

وقال إن القرار يسهم في جذب تدفقات دولارية جديدة في ظل اهتمام كثير من المستثمرين الأجانب بالحصول على الأراضي دون التقيد بالمزايدات التي تطرحها الهيئة وتستغرق وقتاً طويلاً، مؤكدا أن هناك الكثير من الطلبات من مستثمرين عرب وأجانب لاقتناء الأراضي.

وأشار إلى أن القرار تضمن تخصيص الأرض بشكل مباشر للمستثمر في مدة لا تتجاوز شهرا واحدا من قيام المستثمر بسداد 5% من قيمة الأرض بالدولار، على ان يتم استكمال باقي القيمة على دفعات مستقبلية يتم تحويلها بالدولار من خارج مصر.

كما أوضح أن القرار سيسمح للمستثمر بتحديد الأرض التي يرغب في شرائها والتعاقد عليها بشكل مباشر دون انتظار الطروحات والمزايدات التي تستغرق وقتا طويلا.