تمتد لـ10 سنوات .. تيسيرات جديدة للمطورين لسداد أقساط الأراضي

تمتد لـ10 سنوات .. تيسيرات جديدة للمطورين لسداد أقساط الأراضي
  • عبد المطلب عمارة - لجنةالتطوير العقاري
  • 2022/12/17

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منح تيسيرات جديدة للمطورين والمقاولين، يما يتعلق بفترات السداد لأقساط الأراضي ومدد تنفيذ المشروعات .

وقال عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إن الهيئ على وشك إصدار قرار بطرح الأراضي للمطورين على أنظمة سداد 10 سنوات، مقارنة بالأنظمة الحالية والتي تتراوح بين 3 سنوات بدون فوائد و7 سنوات بالفوائد مضيفا أنه جاري دراسة مطالب شركات المقاولات بمد مدة تنفيذ المشروعات 6 شهور جديدة.

جاء ذلك خلال ندوة لجنة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة، والتي استضافت المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تطوير وتنمية المدن لمناقشة واستعراض الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة وآليات طرح الأراضي والتيسيرات المقدمة للمطورين والمقاولين.

كما حضر اللقاء المهندس أحمد صبور والدكتورة نيفين عبد الخالق أعضاء مجلس الإدارة والمهندس علاء فكري نائب أول رئيس اللجنة والمهندس محمد عجلان نائب ثاني رئيس اللجنة ، كما حضر اللقاء عدد كبير من السادة أعضاء الجمعية من ممثلي مجتمع الاعمال المصري.

وقال "عمارة" أن الهيئة تنفيذاً للتوجه الحالي للدولة نحو تشجيع القطاع الخاص في الدخول في مشروعات الإسكان الاجتماعي وسكن كل المصريين تدرس طرح أراضي للمطورين في أماكن مميزة بنظام المفاضلة في سعر الوحدة.

وأكد أنه لا يوجد أي مشكلات تتعلق بحصول المطورين على الأراضي حيث أن الهيئة تعلن عن طرح قطع الأراضي بنظام التخصيص على موقعها الإلكتروني بداية من يوم 1 إلي يوم 15 في الشهر.

ولفت إلى أن آلية التخصيص المباشر لتحويلات المصريين بالخارج او الأجانب تتم بدون مزاحمات لكن بشرط الشراء وإجراء عمليات التحويل بالدولار من خارج مصر إلى البنك المركزي المصري.