تبدأ بمشروع "درافل".. شراكة بين وايت إيجل" وPerfect way باستثمارات 5 مليارات جنيه

تبدأ بمشروع "درافل".. شراكة بين وايت إيجل" وPerfect way باستثمارات 5 مليارات جنيه
  • درافل
  • 2022/12/17

شهد السوق العقاري انطلاق شراكة مصرية - إماراتية جديدة باستثمارات تبلغ نحو 5 مليارات جنيه، وذلك بين شركة وايت إيجل للتطوير العقاري و"برفكت واي" Perfect way.

 وتأتي اتفاقية الشراكة بين وايت إيجل وبرفكت واي الإماراتية ضمن خطة الشركة للتوسع وتعظيم أصولها في السوق المصرية، وتدشين وإطلاق مشروعات جديدة.

وقال الدكتور أحمد جبيلي، رئيس مجلس إدارة وايت إيجل للتطوير العقاري، إن الشركة لديها نية في التوسع وضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية تقترب من حاجز الـ3 مليارات جنيه.

وأضاف جبيلي أن الشركة تستهل الشراكة بإطلاق مشروعها العقاري دارفل بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات تقترب من الـ800 مليون جنيه، كما تجهز لإطلاق مشروع آخر بالعاصمة الإدارية، بحجم استثمارات 1.2 مليار جنيه.

قال الدكتور أحمد هندي، المدير التنفيذي للشركة، إن مشروع دارفل عبارة عن مشروع تجاري إداري طبي، مُقام على مساحة 2500 متر، بحجم استثمارات 800 مليون جنيه، وموقعه بالقرب من سوق الذهب، به 175 وحدة ومن المقرر البدء في تنفيذه مطلع 2023، على أن تنتهي الشركة من تنفيذه في 2025.

ولفت إلى أن المشروع سيبدأ التنفيذ مطلع العام الجديد 2023، يضم دور أرضي و10 ادوار، ويبدأ سعر المتر الإداري من 25 ألف جنيها، ومن 90 ألف جنيه للمتر التجاري.

وأكد أن الاستشاري الهندسي للمشروع هو المهندس ياسر البلتاجي، مضيفا أن مشروع الشركة الثاني بالعاصمة الإدارية سيكون تجاري إداري طبي.

وأشار إلى أن ارتفاع التكلفة الإنشائية للمشروعات بنسبة 30% سيؤدي إلى زيادة أسعار الوحدات العقارية بالمشروعات التي سيتم طرحها مستقبلًا بنسبة 20% مقارنة بالمشروعات المطروحة مع بداية 2022.