انطلق اليوم... تعرف على شروط الحجز بمشروع "داره"

انطلق اليوم... تعرف على شروط الحجز بمشروع "داره"
  • مشروع داره- تطوير عواصم المحافظات
  • 2022/12/18

انطلقت اليوم الأحد مرحلة الحجز لوحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات "داره"، التي أعلن صندوق التنمية الحضرية عن طرحها، وتستمر حتى 12 يناير 2023 .

ويتيح الصندوق حاليا وحدات في 9 محافظات هي "المنوفية والدقهلية وقنا وسوهاج والمنيا والفيوم والسويس وكفر الشيخ ودمياط بإجمالي 1284 وحدة.

وفيما يلي شروط الحجز التي أقرها صندوق التنمية الحضرية: 

-أن يكون المتقدم للحجز سالما طبيعيا وأن يكون له أهلية التصرف و التعاقد ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته ولي طبيعي على قاصر أو وصي عليه بموجب قرار وصابة، ويجوز للأشخاص الاعتبارية التقدم لحجز الوحدات وذلك بشرط استخدام الوحدة أو الوحدات التي تخصص لهم في القرض المخصصة من أجله

- يقر المتقدم للحجز يانه سايق الوحدة المتقدم على حجزها المعاينة القامة المالية المجهولة شرعا وقانونا وقيل شرائها على الحالة والوصف الراهن للطرح.

- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملات ومتممان لأحكامه الوحدات السكنية المعروضة للبيع و المرفقة مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلطه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المدمس وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق لوائح الصندوق المعمول بها بهذا الشأن مع حق الصندوق في فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة .

- لا يجوز اجراء أي تعديل أو تغيير في التقيم الداخلي للوحدة أو تغيير أماكن الحمامات أو المطابخ والتي يتم توصيل المرافق إليها من الخارج والمحددة بالرسومات الهندسية للوحدة إلا بعد أحد الموافقة الكتابية من الصندوق والجهات الادارية المنسية ،و لا يجوز تعديل لون الطلاء أو إجراء أي تعديل للواجهات الخارجية أو الشرفات بما يشرد المظهر العام للمشروع.

- يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمة للحجز وسداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذا المشروع .

- يقر المتقدم للحجز بصحة عنوانه المثبتت باستمارة التقدم للحجز وتعتبر الخطابات والمراسلات المرسلة من جانب صندوق التنمية الحضرية على هذا العنوان، وكذا كافة المراسلات والرسائل النصية (sms) المرسلة من بنك التعمير والإسكان على رقم الهاتف المسجل على الموقع الإلكتروني من قبل المتقدم للحجز صحيحة ونافذةومنتجة لكافة أثارها القانونية.

- لكل وحدة سكنية حصة شائعة في الأرض المنشأ عليها العقار الكائن به الوحدة فقط بنسبة مساحة هذه الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها الميني.

- بعض وحدات الدور الأرضي قد تشمل على مساحات خضراء بمساحات مختلفة وفقا لما تسفر عنه مخططات تنسيق الموقع وسيتم إتاحة تلك المساحات بمقابل حق انتفاع وفقا للقواعد المتبعة بالصندوق في هذا الشأن.

- مساحة الوحدة الموضحة بالجداول المرفقة بالكراسة محملة بمنافع وخدمات من المساحة الإجمالية للعقار ومحبه من الحدود الخارجية شامله البلكونات والحوائط والبروزات، ولا عبرة ولا تأثير لذلك على سعر الوحدة المحدد.

- الأسطح وغرف الخدمات لجميع العمارات المنشاة بالمشروع مملوك ملكية خالسة الصندوق التنمية الحضرية، والسندوق وحدة حق الانتفاع بهما واستغلالهما والتصرف فيها بأي وجه من أوجه التصرف .