"المجتمعات العمرانية" تطرح 4 قطع أراضي للتخصيص بالدولار بالقاهرة الجديدة

"المجتمعات العمرانية" تطرح 4 قطع أراضي للتخصيص بالدولار  بالقاهرة الجديدة
  • اراضي
  • 2023/01/02

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح 4 قطع أراضي للنشاط العمراني بمدينة القاهرة الجديدة، وفق نظام التخصيص بالدولار الأمريكي المحول من الخارج .

وتبلغ مساحة القطعة الأولى 75 فدان، تخصص لإنشاء نشاط عمراني متكامل، بسعر تقديري 7655 جنيه للمتر .

وحددت الهيئة الاشتراطات البنائية لهذه المساحة كالتالي: لا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض، ولا تزيد النسبة البنائية عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، ويكون الارتفاع أرضي و5 أدوار علوية، وتترواح مساحات الأراضي المخصصة للخدمات بين 8 إلى 12% من إجمالي مساحة الأرض.

كما اشترطت ألا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشكة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة للخدمة.

ويتم تنفيذ المشروع خلال 5 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري، ويتم استكمال نسبة السداد حتى 10% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد، وهي عبارة عن 5% يتم سدادها مع تقديم الطلب و5% تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء.

ويتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، ويتم سداد باقي قيمة الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالدولار الأمريكي من خارج البلاد، ويتم سداد القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

وتقع القطعة الثانية بجوار منطقة الأمل ومخصصة لنشاط عمراني متكامل بمساحة 157 فدان، ويبلغ سعر المتر التقديري 6680 جنيه، ويتم تنفيذ المشروع خلال 6 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري، ويتم استكمال نسبة السداد حتى 10% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد، وهي عبارة عن 5% يتم سدادها مع تقديم الطلب و5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ تقديم الطلب بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء.

والقطعة الثالثة تقع في مثلث الأمل ومخصصة لنشاط عمراني متكامل بمساحة 180 فدان، ويبلغ سعر المتر التقديري 6060 جنيه للمتر، ويتم تنفيذ المشروع خلال 6 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري، ويتم استكمال سداد حتى 10% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد.

ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 12 قسط نصف سنوية متساوية بالدولار الامريكي من خارج البلاد ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

أما القطعة الرابعة فتقع جنوب مشروع بيت الوطن ومخصصة لنشاط عمراني متكامل بمساحة 177.02 فدان، ويبلغ سعر المتر التقديري 11505 جنيه، وتخصص الأرض لنشاط عمراني متكامل، بحيث يتم تخصيص 80% من مساحة الأرض لنشاط عمراني متكامل، والباقي لنشاط ترفيهي وتجاري وسياحي.