نجاح الإصدار الثاني لسندات التوريق لـ "مصر إيطاليا" بقيمة 986 مليون جنيه

نجاح الإصدار الثاني لسندات التوريق لـ "مصر إيطاليا" بقيمة 986 مليون جنيه
  • مصر ايطاليا
  • 2023/01/02

أعلنت المجموعة المالية "هيرميس" نجاح إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق الخاصة بشركة "مصر إيطاليا" العقارية بقيمة إجمالية 986 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 2.5 مليار جنيه.

وأكدت المجموعة نجاح  قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار في إتمام الإصدار ي المضمون بمحفظة أوراق قبض لصالح شركتين تابعتين لشركة "مصر إيطاليا القابضة" .

يشار إلى أنه قد تم طرح السندات على 3 شرائح؛ لتبلغ قيمة الشريحة “A” 197.20 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).

كما تبلغ قيمة الشريحة “B” 428.91 مليون جنيه ومدتها 36 شهرًا وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، وتبلغ قيمة الشريحة “C” 359.89 مليون جنيه ومدتها 61 شهرًا وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

وقال حمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن الإصدار الأول الذي قامت به الشركة في ديسمبر 2021 هو الأول من نوعه لشركة تطوير عقاري غير مدرجة بالبورصة من خلال المجموعة المالية هيرميس.

من جانبه أشار محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، إلى أن الإصدار الأول الذي نجحت في إتمامه المجموعة المالية هيرميس ساهم في تحقيق مستهدفات الشركة خلال عام 2022، حيث قامت بإنشاء أكثر من 2500 وحدة فضلًا عن تسليم وحدات أخرى تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 3.1 مليار جنيه.