رئيس شركة العاصمة الإدارية يؤكد انتظام خطة انتقال الحكومة للمدينة

رئيس شركة العاصمة الإدارية يؤكد انتظام خطة انتقال الحكومة للمدينة
  • المهندس “ خالد عباس " ، نائب وزير الإسكان
  • 2023/01/07

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الانتقال الحكومي للمدينة بدأ بالفعل، حيث يعقد مجلس الوزراء اجتماعاته من مقره الجديد من بداية العام.

وأكد عباس أن الوزارات سانتقل تباعا إلى مقراتها بالعاصمة الإدارية الجديدة العاصمة، أولها وزارتي التقل والشباب والرياضة، مشيرا إلى أنه سيكون هناك 12 هيئة تعمل داخل العاصمة الإدارية خلال مارس القادم. 

وأضاف في  تصريحات للإعلامية منى العمدة، ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة"،  على فضائية  النهار، أنه تم عمل جدول لنقل كل أسبوع عدة وزارات للعاصمة الإدارية.

كما أكد أن  عملية انتقال الموظفين تتم بشكل منظم، وتوقع أنه خلال نهاية شهر فبراير أو نصف مارس ستكون كل الإجراءات الخاصة بنقل الموظفين انتهت، موضحا أن هناك مواطنين يسكنون فى بعض الأحياء بالعاصمة الإدارية.

وقال إن كل المرافق كاملة في العاصمة وهناك وحدات سكنية شاغرة بها، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك عدد كبير يسكنون فى العاصمة الإدارية.

ولفت إلى وجود 6 جامعات تعمل فى العاصمة الإدارية الجديدة، يدرس فيها حوالى 6 آلاف طالب، كما أن الجامعات كل عام تفتتح كليات جديدة، مشيرا إلى وجود 10 مدارس يعملون بالكامل وكذلك 10 مدارس تحت الإنشاء، موضحا أن المحال التجارية بدأت تعمل وكل السلع متوافرة والأمن متوافر بشكل كبير فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد على وجود طلاب أجانب يدرسون فى الجامعات المتواجدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفا أنه يتم العمل مع عدد من الشركات الكبرى في الخليج وخلال الفترة المقبلة سيطرحون مشروعات في العاصمة الإدارية”، متابعا: “كل الشركات تعمل بشكل مستمر ولا يوجد تعطل فى المشروعا، موضحا أن العاصمة الإدارية تذلل كل العقبات أمام المستثمرين وتشجع الاستثمارات العربية”.

وأضاف أن العاصمة الإدارية الجديدة لا تأخذ أى أموال من ميزانية الدولة، بل كل المشروعات يتم تمويلها من خلال الاستثمارات مع الشركات وطرح الأراضى، موضحا أن العاصمة الإدارية تعمل على إنشاء العديد من المستشفيات سواء الحكومية أو الخاصة وستتوافر المستشفيات بشكل كبير لتقديم كافة الخدمات الطبية للمواطنين الذين يقطنون بالعاصمة الإدارية.