طرح قطعة أرض لإنشاء نادي رياضي بالمنصورة الجديدة بقيمة إجمالية 236.3 مليون جنيه

طرح قطعة أرض لإنشاء نادي رياضي بالمنصورة الجديدة بقيمة إجمالية 236.3 مليون جنيه
  • هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • 2023/01/11

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح قطعة أرض مخصصة لإنشاء نادي رياضي بمدينة المنصورة الجديدة، وذلك للبيع عبر آلية التخصيص الفوري، بقيمة إجمالية مقدرة تبلغ نحو 236.3 مليون جنيه .

وأوضحت الهيئة على موقعها الإلكتروني، أن قطعة الأرض تقع على مساحة 62042 مترا مربعا، أي ما يعادل 14 فدانا، وسجل سعر المتر نحو 3810 جنيهات، لتسجل القيمة الإجمالية للأرض حوالي 236.3 مليون جنيه.

وحددت الهيئة الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض محل الطرح، بحيث لا تتجاوز النسبة البنائية نسبة 5% من مساحة قطعة الأرض، وأن يتكون الارتفاع من دور أرضي ودور أول، كما حددت مدة التنفيذ بـ 5 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري، بحسب بيانات الهيئة على الموقع الإلكتروني.

وحول آلية السداد، يلتزم الفائز باستكمال نسبة السداد حتى 10% من قيمة الأرض، وسداد باقي ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، ويتم تحميل جميع الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية.