نزيف الجنيه يرفع جاذبية المنتجات العقارية

نزيف الجنيه يرفع جاذبية المنتجات العقارية
  • نزيف الجنيه يرفع جاذبية المنتجات العقارية
  • 2023/01/12

لأول مرة .. تمكن الدولار من كسر حاجز الـ 30 جنيهاً وذلك بعد ساعات قليلة من إفادة صندوق النقد الدولى بإلتزام السياسة النقدية المصرية بسعر صرف مرن للجنيه وهو الأمر الذى يفسر حالة التذبذب التى شهدها سعر الجنيه مقابل الدولار .

ورغم التأثيرات السلبية المباشرة لنزيف الجنيه على عموم الإقتصاد المصرى إلا أن هناك ثمة تأثيرات إيجابية يمكن أن يحققها "الجنيه الرخيص " خصوصاً فى قطاع سوق العقارات المصرية .

ففى كل إنخفاض لقيمة الجنيه مقابل الدولار يعنى أن جاذبية المنتجات العقارية ستتزايد بشكل قد يغرى اصحاب الملاءات الدولارية والعملات الخليجية الى شراء الأصول العقارية فى السوق المصرى إستناداً على أن أسعارها المتداولة حالية تبدو بكلفة متدنية وفق قياسات سعر الدولار والعملات الخليجية فى الوقت الراهن 

وتعد منطقة شرق القاهرة بمدنها  وعاصمتها الادارية هى الأكثر قدرة على استيعاب أية إستثمارات اجنبية تستهدف شراء المنتجات العقارية المتاحة فى السوق المصرى قياساً على أن هذه المنطقة تحظى بمؤهلات غير مسبوقة من حيث الفرص المتاجة وما تتميز به من طبيعة تنظيمية جذابة .

ووفقاً لهذه المعطيات فإن المصريين العاملين فى دول الخليج بملاءاتهم المالية العالية معنيون بشكل أو بآخر بالبحثن فرص عقارية تلوح فى السوق المصرى على أساس أن الوقت الحالى بسعر الجنيه المتداول هو توقيت مناسب للشراء .

تراجع قيمة الجنيه مقابل عملات دول الخليج سيمكن المصريين العاملين هناك من الشراء بكلفة أقل بأسعار العملات الخليجية وفق الأسعار الجديدة ليصبح ما كان عصياً على الشراء قبل أيام هو متاح حالياً .