بقيمة 850 مليون جنيه ..."إنرشيا" توقع عقد قرض معبري مع بنكي مصر والقاهرة

بقيمة 850 مليون جنيه ..."إنرشيا" توقع عقد قرض معبري مع بنكي مصر والقاهرة
  • انرشيا القابضة
  • 2023/01/16

أعلنت "إنرشيا" للتنمية العقارية، عن توقيعها عقد "قرض معبري" مع بنكي مصر والقاهرة، بقيمة 850 مليون جنيه، وذلك بغرض دعم خطط الشركة لرفع معدلات الإنشاء بمشروع “چيفيرا”بالساحل الشمالي.

وقال المهندس أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، إنه سيتم توجيه قيمة القرض المعبري لتمويل التكلفة الاستثمارية لمشروع "جيفيرا"، الذي يتميز بموقعه الاستراتيجي في الساحل الشمالي .

وأكد أن التعاون مع اثنين من كبار البنوك العاملة بالسوق المصري يعكس الثقة التي تتمتع بها الشركة من قبل البنكين، كما أنه يعزز خطط الشركة الاستثمارية بمشروع “چيفيرا”، مشيرا إلى أن هذا ليس التعاون الأول مع بنكي مصر والقاهرة، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع بنك مصر، ليمنح الشركة تمويلا إسلاميا متوسط الأجل بقيمة 1.1 مليار جنيه، تم توجيهه للمرحلة الرابعة بالمشروع.

كما تم توقيع عقد تمويل بقيمة 575 مليون جنيه مع بنك القاهرة توجه للمرحلة الأولى للمشروع، ليجتمع كلا البنكين من جديد لتقديم قرض معبري للمشروع والذي يعد جزء من برنامج تمويلي لمشروع “چيفيرا”.

وأشار  الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية إلى أن مشروع “چيفيرا” يعد أحد أبرز مشروعات الشركة، يقع على مساحة تصل إلى 5.8 مليون متر مربع، ويقع في مكان مميز على ضفة البحر المتوسط في الساحل الشمالي ويمتد على مساحة هائلة توفر لعملائها تجربة حياة متكاملة على البحر مباشرة مع تصميم رائع يوفر أقصى درجة استمتاع بالطبيعة.