90 فدانا حصة "ريدكون" بالنهر الخضر.. ومفاوضات للمشاركة بمشروعات المرحلة الثانية بالعاصمة الإدارية

90 فدانا حصة "ريدكون" بالنهر الخضر.. ومفاوضات للمشاركة بمشروعات المرحلة الثانية بالعاصمة الإدارية
  • مشروعات بالنهر الاخضر بالعاصمة الادارية
  • 2023/01/18

أعلنت شركة ريدكون للتعمير، أنه جاري حاليا استكمال الأعمال المسندة لها بالمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، كما يجري دراسة المشاركة فى تنفيذ مشروعات للبنية التحتية بالمرحلة الثانية بالمدينة .

وقال أمل عبد الواحد ، العضو المنتدب للشركة، إن الشركة ساهمت فى تنفيذ مشروعات متنوعة بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة ، أبرزها محطة التبريد المركزية بالحى الحكومى الجديد ، كما تستكمل حاليا أعمالها فى مشروع تطوير النهر الأخضر بالمدينة ، حيث تبلغ حصة أعمالها 90 فدانا ، ومن المخطط تسليمه على 3 مراحل متتالية.

وأوضح أن حصة أعمال الشركة فى تطوير مشروع النهر الأخضر تتضمن تنفيذ أعمال متنوعة تشمل مرافق متنوعة وأعمال للاند سكيب وملاعب بالاضافة إلى مشروعات خدمية، مشيرا إلى أنه سينتهى تسليم هذه المشروعات فى فبراير 2023 ، مشيرا إلى أن حجم أعمال الشركة بالعاصمة الإدارية يتراوح بين 3 إلى 4 مليار جنيه .

وتُقام المرحلة الثانية بالعاصمة الإدارية على مساحة 47 ألف فدان ، وتقع في امتداد شرق المرحلة الأولى في اتجاه طريق السويس ، ومن المخطط أن تضم أحياء سكنية ومناطق استثمارية متنوعة ، ومن المتوقع أن تكون أعمال تأسيس شبكات البنية التحتية في المرحلة الثانية أيسر مقارنة بالمرحلة الأولى التي شهدت أعمال التاسيس الرئيسية للبنية التحتية الذكية ، حيث تتولى الشركات تنفيذ امتدادات لأعمال المرافق بصفة عامة.


وقد شهدت المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية تدشين محطات مياه رئيسية تعمل بطاقة 25 ألف متر مكعب يوميا ، بالإضافة إلى خطوط متكاملة للغاز الطبيعي وشبكات رئيسية للكهرباء ، ومحطات لتخفيض الجهد ، بالإضافة إلى محطة التبريد المركزية التي تختص بتبريد وتكييف منطقة الحى الحكومى وحى المال والأعمال.