"ماجيك لاند الحكير" تحصل على تمويل بقيمة 723.5 مليون جنيه من البنك الأهلي

"ماجيك لاند الحكير" تحصل على تمويل بقيمة 723.5 مليون جنيه من البنك الأهلي
  • البنك الاهلى المصرى
  • 2023/01/18

وقعت "ماجيك لاند الحكير" مع البنك الأهلي المصـري عقد تمويل استثماري طويل الأجل، بقيمة 723.5 مليون جنيه، يستخدم في تمويل 65% من تكلفة مشروع تطوير وإنشاء مدينة ملاهي ترفيهيه ومطاعم، ودور عرض سينمائي، بداخل المنطقة الحرة بمدينة 6 أكتوبر، والمملوكة للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.

وتبلغ قيمة التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 1.119 مليار جنيه، يوفر البنك الأهلي نسبة 65 % منها لصالح شركة الحكير، وذلك في إطار تنمية الشراكة مع المستثمرين السعوديين .

وصرح هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن التمويل يأتي في إطار دعم البنك المستمر لقطاع السياحة في مصر، والذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية، وتنمية الشراكة مع المستثمرين من المملكة العربية السعودية، وجذب الاستثمارات الخارجية المباشرة.

وأضاف أن المشروع يتيح العديد من فرص العمل، وهو ما يشجع البنك الأهلي المصري على دعم هذا القطاع بشكل دائم ومتنامي بهدف استعادة قوة النشاط السياحي والثقافي، وتطوير المنشآت السياحية، ورفع مستوي جاهزيتها لاستقبال الالاف من المواطنين، الأمر الذي يتبناه البنك في منح تلك التسهيلات الائتمانية للمشروعات الاستثمارية والقومية في مصر بما يخدم الاقتصاد القومي.

من جانبه قال سامي عبد المحسن الحكير، رئيس مجلس إدارة شركة ماجيك لاند الحكير، والعضو المنتدب عن مجلس إدارة مجموعة عبدالمحسن عبدالعزيز الحكير القابضة، إن المشروع يخدم ويحقق إستراتيجية القطاع السياحي والخدمي في مصر، مشيرا إلى أن المشروع الحالي يعتبر باكورة استثمارات المجموعة بمصر والتي ستقوم بتوفير المكون الجنبي بالمشروع .