باستثمارات 8 ملايين دولار.. "ساميت" تنفذ البنية التكنولوجية للبرجين الأيقوني والهلالي

باستثمارات 8 ملايين دولار.. "ساميت" تنفذ البنية التكنولوجية للبرجين الأيقوني والهلالي
  • البرج الايقوني
  • 2023/01/20

فازت"ساميت" للحلول التقنية بعملية تنفيذ البنية التحتية والتكنولوجية بالبرج الأيقوني والبرج الهلالي بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تتجاوز 8 ملايين دولار.

 يأتي  ذلك في إطار  استمرار العلاقات المصرية الصينية والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وتقوم ساميت للحلول التقنية الشركة المصرية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بتنفيذ المشروع الذي تصل مدة تنفيذه إلى 10 أشهر بالتعاون مع شركات عالمية مثل ARUBA HP لتنفيذ الشبكة المعلوماتية وتوريد النظام المعلوماتي إلى 3 أبراج في العاصمة الإدارية منهم فندقين هما فيرمونت و رافيل وتوريد أحدث حلول أنظمة التليفزيون التفاعلي IPTV.

وأعربت المهندسة ماجدة السبع، رئيس مجلس إدارة شركة ساميت للحلول التقنية عن سعادتها بتنفيذ هذا المشروع الضخم ، والشراكة مع شركة CSCEC الصينية المنفذة للأبراج.

ويقع البرج الأيقوني في حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنفذه الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم، ويبلغ ارتفاع البرج 400 متر تقريبا وسيصبح أطول برج في مصر وقارة إفريقيا ، أما البرج الهلالي يقع في منطقة الأعمال المركزية CBD، ويضم وحدات تجارية وإدارية وطبية وشقق فندقية وتبلغ المساحة البنائية للبرج الهلالي قرابة 139 ألف متر مربع، ويتميز بتصميمه المعماري العصري وينقسم إلى مبنيين بينهما جسر مرتفع يشبه الهلال في تصميمه.