مي عبد الحميد:فائدة 19% بالطرح الأخير ونعمل لوضع آليات جديدة للتمويل العقاري

مي عبد الحميد:فائدة 19% بالطرح الأخير ونعمل لوضع آليات جديدة للتمويل العقاري
  • مي عبد الحميد
  • 2023/01/29

أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، استمرار مبادرات التمويل العقاري وعدم إلغائها بالنسبة للطروحات السابقة، وأن الطرح الحالي سيكون بتمويل عقاري من بنك التعمير والإسكان بفائدة 19، مشيرة إلى أنه جاري وضع آليات جديدة للطروحات المستقبلية.

وقالت مي عبد الحميد إن وزارة الإسكان مستمرة في تمويل الطروحات السابقة من الوحدات السكنية بالمشروعات المختلفة، وفقًا لمبادرة التمويل العقاري الخاصة بكل طرح، سواء  بفائدة 3% أو7% أو 8%.

وأضافت أنه جاري العمل حاليا على وضع آليات جديدة للطروحات المستقبلية، ولكن لم يتم بعد التوصل إلى حل نهائي بشأنها، 

وإنه قد يتم العودة إلى فائدة 8% أو رفع الفائدة، وكل ذلك يجرى بحثه في الوقت الحالي.

وأشارت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن الطرح الحالي من هيئة المجتمعات العمرانية سيكون بتمويل عقاري من بنك التعمير والإسكان بفائدة 19%.

وأكدت أنه يتم فى الوقت الحالى بحث توفير تمويل عقاري للعاملين في الخارج، سواء للوحدات التي تطرحها الحكومة أو القطاع الخاص، وخلال الفترة المقبلة سيتم فتح نقاش مع المطورين العقاريين للوصول إلى آلية مناسبة لتحقيق هذا الهدف.

وتطرح وزارة الإسكان في الوقت الحالي 5 مشروعات بإجمالي 22 ألف شقة في 16 مدينة جديدة، وتتنوع المشروعات بين سكن مصر ودار مصر وجنة والإسكان المتميز والقطامية جاردنز في القاهرة الجديدة.