للترويج لمدينة الذهب بالعاصمة الإدارية .. شعبة الذهب تلتقي الكبار بمعرض Vicenzaoro بإيطاليا

للترويج لمدينة الذهب بالعاصمة الإدارية .. شعبة الذهب تلتقي الكبار بمعرض Vicenzaoro بإيطاليا
  • إيهاب واصف
  • 2023/02/15

شاركت شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية بمعرض Vicenzaoro في إيطاليا لدفع الاستثمار في مدينة الذهب في العاصمة الإدارية الجديدة، وسوق الذهب في مصر بشكل عام .

ويعد معرض Vicenzaoro بإيطاليا أحد أهم معارض الذهب والمجوهرات حول العالم نظرا لإقامته بدولة إيطاليا التي تعد المركز الإقليمي لصناعة الذهب والمجوهرات عالميا.

وقال إيهاب واصف رئيس شعبة تصنيع الذهب والمعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن مشاركة أعضاء الشعبة بفعاليات المعرض  كان ضمن أهدافه جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في سوق الذهب المصري ومدينة الذهب المقرر إقامتها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن المعرض كان بمثابة فرصة للإلتقاء بأكثر من 1300 علامة تجارية من كبرى العلامات التجارية من مختلف الجنسيات، ممن يعدون من اللاعبين الكبار في تلك الصناعة ومشتروا الذهب والمجوهرات، حيث سعى الوفد المصري للإطلاع على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا تصنيع الذهب والمجوهرات عالميًا، ونقلها إلى المصانع المصرية؛ والعمل على الارتقاء بتصميماتها  لتصنيع مشغولات ذهبية تناسب الأذواق العالمية مع توجهها  إلى تصدير المشغولات الذهبية بدلا من الذهب الخام.

وأشار واصف، إلى أن ممثلو الشعبة التقوا على هامش المعرض عدد من المستثمرين العالميين وكبري الشركات العاملة فى تصنيع المشغولات الذهبية والتنقيب عن الذهب، وعرضوا عليهم  التطورات التي شهدها القطاع مؤخرا في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنهوض بصناعة الذهب، وسبل الاستثمار في مدينة الذهب الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة، وقد أبدوا استعدادهم للإستثمار بها.