مصر تشارك بمعرض MIPIM 2023 العقاري بمدينة كان الفرنسية

مصر تشارك بمعرض MIPIM 2023 العقاري بمدينة كان الفرنسية
  • جناح مصر - معرض Mipim العقاري بفرنسا
  • 2023/02/24

تشارك مصر ممثلة فى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وشركة العاصمة الإدارية، الجديدة، و6 من كبريات الشركات العقارية، في فعاليات معرض MIPIM 2023 بمدينة كان الفرنسية، والتي تقام خلال شهر مارس المقبل .

وتعد هذه المشاركة الثالثة لمصر فى معرض  MIPIM 2023  وهو المعرض العقاري الأكبر فى العالم، حيث تشغل الشركات المصرية نفس الجناج المميز الذى تواجدت به فى MIPIM 2022، ويتسم بموقع مميز فى أول المعرض وتنافست عليه دول عديدة فى العام الماضى للحصول على ذلك الموقع. 

والشركات التى ستتواجد بمعرض MIPIM 2023  الذي يقام من 14 - 17 مارس، هى، ماونتن فيو، تطوير مصر،مصر إيطاليا، cred  ،  LMD،، النيل للتطوير العقاري nile.

وشهدت مشاركة وزارة الإسكان خلال العام الجاري العديد من الصعوبات نتيجة لصعوبة توفير العملة الأجنبية وقرار الحكومة بترشيد الانفاق إلا أن شركة العاصمة الإدارية والشركات العقارية قاموا ببذل جهود كبري من أجل التواجد والمشاركة والحفاظ على سمعة مصر والنتائج الايجابية التى تم تحقيقها من المشاركات السابقة. 

وقامت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بتوفير العملة الاجنبية  وسددت الشركات المبلغ المطلوب بالعملة المحلية كما قامت بجهود لايام متواصلة لجذب شركات اخري للمشاركة والتواجد فى المعرض. 

وتطلبت مشاركة وزارة الاسكان فى نفس جناح العام الماضى فى معرض MIPIM سداد 1.5 مليون يورو وتتحملها الشركات المشاركة بالمعرض حيث ستقوم كل شركة بسداد حوالى 160 الف يورو.  

كما تشارك شركة GV للتنمية العمرانية بمشروعها مدينة " طربول " أكبر مدينة صناعية مستدامة وذكية فى مصر والشرق الاوسط، بجناح منفرد فى معرض MIPIM 2023  وتروج عبر المشروع للثورة الصناعية بمصر. 

ويعد معرض MIPM المعرض العقاري الاكبر فى العالم وينعقد سنويًا بمدينة كان الفرنسية ويشارك فيه أكثر من 50 دولة، وأكثر من 1000 مشروع عقارى، كما يشارك به أكثر من 5000 مستثمر وصناديق استثمارية وصناديق عقارية كبرى، إضافة إلى اكبر البنوك على مستوي العالم، وأكبر الشركات المتخصصة في الاستثمار العقاري.