وزير الإقتصاد الليبي: قرار انشاء العاصمة الإدارية الجديدة "تاريخي"

وزير الإقتصاد الليبي: قرار انشاء العاصمة الإدارية الجديدة "تاريخي"
  • وزير الإقتصاد الليبي فى زيارة للعاصمة الادارية
  • 2023/03/01

استكمالا للزيارات التي تشهدها العاصمة الإدارية الجديدة لمسؤولين بارزين في عدد من الدول العربية والأجنبية، استقبل المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، مساء أمس الثلاثاء، السيد سلامة الغويل وزير الشؤون الاقتصادية بوزارة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وشهد اللقاء إشادة من الوزير الليبي بالعلاقات القوية بين البلدين، فيما استعرض المهندس خالد عباس الموقف التنفيذي لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه أشاد الغويل بمصر وشعبها ودورها المحوري في المنطقة، كما أشار الي أنه قرأ الكثير عن العاصمة الإدارية الجديدة وكان لديه رغبة ملحة في زيارتها والتعرف على معالمها مع الاشادة بقرار إنشاء العاصمة الإدارية واصفاً المشروع بـ"التاريخي" للدولة المصرية مع رغبته في نقل التجربة المصرية في هذا المجال إلى دولة ليبيا.


من جانبه أكد المهندس خالد عباس على الرغبه والاستعداد في التعاون مع الأشقاء في ليبيا ونقل التجربة لهم في ظل وجود العديد من الخبرات والكوادر التي تعمل بالمشروع، بالإضافة الي العديد من الشركات المصرية المتخصصة التي يمكن الاستعانة بها، حيث تم الاتفاق في نهاية اللقاء على تنظيم زيارة لوفد ليبي متخصص إلى العاصمة الإدارية لبدء دراسة تفعيل ونقل التجربة المصرية لليبيا.


كما شهدت زيارة الوزير الليبي تفقد الحي الحكومي والبرلمان وساحة الشعب ومبنى التحكم والسيطرة بالمدينة.