تبلع نحو مليار جنيه .. هيرميس تعلن إتمام الإصدار الأول لسندات توريق لصالح " الأولى "

تبلع نحو مليار جنيه .. هيرميس تعلن إتمام الإصدار الأول لسندات توريق لصالح " الأولى "
  • الاولى للتمويل العقاري
  • 2023/03/08

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار، قد نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة التعمير للتمويل العقاري " الأولى"، بقيمة 998.5 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه.

وتم الإصدار على 6 شرائح، مضمونة بمحفظة تمويل عقاري تم إسنادها لصالح شركة التعمير للتمويل العقاري " الأولى" .

وتتمثل الشرائح ذات العائد الثابت في الشريحة A بقيمة 73.5 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).

كما تسجل قيمة الشريحة B حوالي 186.2 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، وتبلغ قيمة الشريحة C حوالي 230.3 مليون جنيه ومدتها 67 شهر وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

كما تتضمن الشرائح التي توزع وفقاً لعائد المحفظة؛ الشريجة A والتي تبلغ 91.5 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة (MERIS).

وتبلغ قيمة الشريحة B حوالي 203.4 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، وتسجل الشريحة C حوالي 213.6 مليون جنيه ومدتها 78 شهر وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

وأشار أيمن عبد الحميد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري "الأولى"، إلى أن هذا الإصدار يعد بمثابة نقطة الانطلاق لمزيد من الصفقات الأخرى الناجحة مع المجموعة المالية هيرميس والتي سيعود مردودها الإيجابي لكلا الطرفين.

وأضاف عبد الحميد أن ذلك الإصدار سوف يساهم في تعزيز أنشطة وعمليات الشركة في السوق لتواصل مسيرتها الناجحة التي انطلقت منذ 20 عامًا من أجل توفير السيولة النقدية اللازمة للعملاء ومساعدتهم على التوسع في السوق العقاري.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمرتب والمروج الأوحد وضامن التغطية لصفقة الإصدار.

كما قام مكتب (Dreny and Partners) للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة، وتولى مكتب بيكر تيللى محمد هلال ووحيد عبد الغفار دور مدقق الحسابات.

وقام البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) والبنك الأهلي المصري (NBE) وبنك القاهرة (BDC) بدور ضامن التغطية، وتولى البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) دور أمين الحفظ أيضًا.