682 مليار جنيه قيمة المخزون التسويقي لمنصة "إمباوراوميكس" العقارية

682 مليار جنيه قيمة المخزون التسويقي لمنصة "إمباوراوميكس" العقارية
  • امباورميكس
  • 2023/03/16

أعلنت منصة "إمباوراوميكس" العقارية الرقمية، وصول عدد الوحدات التي تعرضها للتسويق إلى نحو 80 ألف وحدة متنوعة، متاحة في أكثر من 3600 مشروع تغطي كافة المناطق والاحتياجات .

ويبلغ عدد المطورين الذين تتعامل معهم المنصة وتعرض مشروعاتهم أكثر من 812 مطور عقاري، تسعى الشركة لزيادة هذا العدد، وكذلك زيادة عدد مستشاري التسويق العقاري العاملين بالمنصة.

وقال المهندس/عمر فطين، المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة إمباوراوميكس، إن المنصة تستهدف تيسير مجال التسويق العقاري وجعله أكثر تطوراً، وذلك اعتمادًا على قاعدة بيانات ومعلومات قوية، وهو ما يكون ملائمًا للتطورات التكنولوجية المتلاحقة عالميًا ومحليًا، حيث تعد إمباوراوميكس أول منصة مجانية تقدم مجال تسويق العقارات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وكشف عن خطة الشركة لتدشين النسخة المحدثة من التطبيق إلكتروني الخاص بمنصة إمباوراوميكس ليكون متاحاً لجميع الشركاء خلال الاسابيع القادمة، مشيرا إلى أن المنصة تضم حاليًا أكثر من 78 ألف وحدة متاحة للبيع من خلالها بإجمالي قيمة مخزون تصل إلى 682 مليار جنيه نجحت الشركة في تكوينها خلال سنة واحدة فقط من انطلاقها، كما يجري التخطيط  للتوسع بشكل أكبر وزيادة عدد شركاء النجاح والذين تجاوز عددهم الـ 4 آلاف مستشار تسويق عقاري يعمل من خلال المنصة، حيث تقدم المنصة أكاديمية أون لاين للمستشارين العقاريين، والتي يتم إتاحتها من خلال الموبايل وهو ما يسهل الاستفادة منها.

وأوضح أن المسوق يمكنه التعرف على تفاصيل كل مشروع من أي مطور من خلال خريطة إمباوراوميكس الذكية، ويمكن للمسوق معرفة عمولته قبل أن تتم العملية البيعية، كما تقدم الشركة أكبر عمولة في مجال التسويق العقاري، والتي تبدأ من 16 ألف جنيه صافي على المليون جنيه، ويمكن للمسوق استلام العمولة من خلال التحويل البنكي بعد يومين فقط من تحصيل الشركة فهو لن ينتظر شهور لتحصيل عمولته.

ولفت إلى أن المنصة لا تركز فقط على تسويق المشروعات العقارية ولكن يقوم العاملين على المنصة بدور المستشار العقاري للعميل، وذلك لمساعدتهم في اختيار المشروع التي تتناسب مع قدراتهم الشرائية واحتياجاتهم الفعلية سواء كانت وحدات سكنية او تجارية، كما أنه أحد الأدوار التي تفخر المنصة بتقديمها لدعم عملائها وتعزيز ثقتهم بها، موضحًا أن المنصة تستهدف خلال العام الجاري العمل على عدة محاور توسعية.

وقال إن المنصة وضعت برنامج متكامل يمكنها من المشاركة في خطة الحكومة المصرية لتصدير العقار للخارج، وخاصة في ضوء تعاقدها مع مستشارين عقاريين خارج مصر، حيث يعد تصدير العقار جهد مشترك بين الحكومة والقطاع الخاص لزيادة حجم العقار المصري الذي يتم تصديره للخارج وتوفير العملة الصعبة للاقتصاد المصري، مؤكدًا أن تميز المنتج العقاري المصري وقدرته على المنافسة العالمية يعزز توجه الدولة نحو تصديره للخارج.