" أوراسكوم بيراميدز" تكشف آخِر تطورات مشروع تطوير خدمات الزائرين بمنطقة الأهرامات

" أوراسكوم بيراميدز" تكشف آخِر تطورات مشروع تطوير خدمات الزائرين بمنطقة الأهرامات
  • مشروع تطوير مركز الزوار بالاهرامات
  • 2023/03/16

كشفت " أوراسكوم بيراميدز" للمشروعات عن آخِر تطورات مشروع تطوير خدمات الزائرين بمنطقة الأهرامات، والذي تبلغ استثماراته أكثر من مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من معظم أعمال مركز الزوار والأعمال الإنشائية للمزارات .

وقال المهندس عمرو جزارين، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات، في تصريحات صحفية، إن مشروع تطوير خدمات الزائرين بمنطقة الأهرامات سيتم الإنتهاء منه خلال 3 أشهر مقبلة، لافتا إلى أن موعد الافتتاح لم يُحدد بعد نظرًا لأنه قرار رئاسى.

وأشار جزارين إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من هذه المرحلة خلال الربع الثاني من 2023، لافتًا إلى أنه تم تزويد المنطقة بحافلات كهربائية صديقة للبيئة.

وأوضح "جزارين" أنه جارٍ العمل على تزويد المنطقة بجميع الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى خدمات تقديم وتشجيع الحِرف والصناعات المصرية من خلال متاجر بيع منتجات مصرية أصيلة طبقًا للمعايير العالمية التي تتبع داخل المتاحف والأماكن الأثرية العالمية.

يشمل مشروع تطوير خدمات الزائرين بالأهرامات، إنشاء 7 محطات داخل المنطقة تضم 15 مطعما سيتم تأجيرها، وتجهيز جراج لإستيعاب 1000 عربة و 150 أتوبيس سياحى، بالإضافة إلى دورات مياه على أعلى مستوى.

كما سيتم افتتاح مدخل جديد وحضاري للمنطقة يقع على طريق الفيوم ليصل بالسائحين بعد ذلك إلى منطقة الزوار، حيث سيتم وضع بعض القطع الآثرية الأصلية والتى استخدمت في بناء الأهرامات داخل مركز الزوار ليستمتع السائحين بمشاهدتها أثناء دخولهم للمنطقة.

ويتم المشروع تنفيذا للاتفاق الموقع في 2018 بين المجلس الأعلى للآثار وأوراسكوم بيراميدز للمشروعات، لتقديم وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، على أن يتولى المجلس، دون غيره، إدارة المنطقة بالكامل.

وتختص شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات بالتسويق والترويج، وتشغيل ساحة انتظار الحافلات خارج المنطقة الأثرية أمام المدخل الجديد الواقع على طريق الفيوم، مع قيامها بتوفير وتشغيل وصيانة وسائل انتقال للزائرين داخل المنطقة.