بنسبة نمو 90 % .. محفظة الأهلي للتمويل العقاري ترتفع إلى 3 مليارات جنيه

بنسبة نمو 90 % .. محفظة الأهلي للتمويل العقاري ترتفع إلى 3 مليارات جنيه
  • الأهلي للتمويل العقاري
  • 2023/04/01

ارتفع إجمالي محفظة التمويل العقاري لشركة الأهلي للتمويل العقاري، إلى 3 مليارات جنيه في ديسمبر 2022، مقابل 2.5 مليار جنيه في عام 2021، بنسبة نمو تقترب من 90 % .

وقال حاتم عامر العضو المنتدب لشركة الأهلي للتمويل العقاري إن العام الماضي شهد أيضا ارتفاعا ملحوظا في العائد على راس المال المدفوع للأهلي للتمويل العقاري والذي ارتفع ليصل الى 27% مقابل18% عن عام 2021، كما ارتفع العائد على حقوق المساهمين الى 18 % مقابل 14 % عن عام 2021.

وتابع أن الشركة نجحت في مضاعفة نشاط التجزئةوهو ما يعكس نجاح استراتيجية الشركة واحترافية فريق العمل والكوادر المدربة بالشركة،إضافة الىإجراءات تطوير البنية التحتية التكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات للشركة ليصبح التعامل داخل الشركة أكثر اعتمادا على الوسائل التكنولوجية الحديثة، التي تدعم استدامة هذا النجاح،وتحسين كفاءات الموظفين، بما يوفر في الوقت والمجهود ويواكب التطورات المتلاحقة في نظم العمل واعتبارات المنافسة.

وأضاف عامر انه بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم بشكل عام، إلا أن الأهلي للتمويل العقاري استمرت في تحقيق معدلات نموخاصة خلال عام 2022، وقد أدى ذلك إلى ارتفاع إجمالي في صافي المحفظة لنحو 3 مليار جنيه، مشيرا الى انه قد تمت زيادة رأس مالالشركة ليصبح 350 مليون جنيه لتلبية القدرة على تأمين تسهيلات ائتمانية متنوعة وقيادة الأعمال بفاعلية.