رئيس شركة A للتطوير العقاري: انتهاء المرحلة الولى لتطوير مبنى الداخلية منتصف 2024

رئيس شركة A للتطوير العقاري: انتهاء المرحلة الولى لتطوير مبنى الداخلية منتصف 2024
  • الداخلية
  • 2023/04/06

قال الدكتور مجدي القصبجي، رئيس مجلس إدارة شركة A للتطوير العقاري؛ إن عملية تطوير مبنى وزارة الداخلية في "لاظوغلي" بوسط القاهرة، ستتم على 3 مراحل خلال السنوات الثلاث القادمة، على أن تنتهي المرحلة الأولى في منتصف 2024 .

وأوضح القصبجي أن إنشاء جامعة IPAG سيكون أول المشروعات التي ستعمل وتستقبل طلابها في المرحلة الأولى من المشروع، على أن يكتمل التطوير بإضافة باقي الاستخدامات ومنها إنشاء الفنادق ومنطقة الأعمال حتى نهاية 2025،

وأضاف أنه تمت الاستعانة بعدد من أكبر بيوت الخبرة في العالم لوضع مخططات إعادة الاستخدام لمبنى وزارة الداخلية بلاظوغلي للحفاظ على الطابع العمراني للمنطقة مع إضافة لمسة جمالية وتحقيق اشتراطات الاستدامة في المبنى بحيث يكون أحد أول المباني الصديقة للبيئة في منطقة وسط البلد.

وتعد عملية تطوير مبنى وزارة الداخلية القديم أحد أهم مشروعات الصندوق السيادي لإعادة استغلال أصول الدولة وتعظيم الاستفادة منها وجذب استثمارات أجنبية وبناء شراكات مع القطاع الخاص كأحد أهم أهداف الصندوق.

ويهدف المشروع لإعادة استغلال المبنى القديم لوزارة الداخلية من خلال تحويله لمجمع يضم استخدامات متعددة تتميز بالابتكار والحفاظ على الطابع المميز لمنطقة وسط البلد، وتطبيق معايير الاستدامة البيئية في عملية إعادة الاستخدام وجذب مزيد من الشراكات مع مستثمرين أجانب وجامعات دولية وفنادق عالمية.