الإسكان: فتح باب التظلمات بطرح"سكن كل المصريين 3" 26 أبريل

الإسكان: فتح باب التظلمات بطرح"سكن كل المصريين 3" 26 أبريل
  • مي عبد الحميد
  • 2023/04/15

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه سيتم فتح باب تقديم طلبات التظلم للمواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط، بطرح "سكن كل المصريين 3" يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2023.

وأوضحت أن التظلم يتيح فرصة ثانية لاستيفاء المستندات المطلوبة وغيـر المكتملة لتعديل موقف المتقدم  من غيـر منطبق إلى منطبق،

وأكدت مي عبد الحميد أنه لن يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط عليهم وقت التقديم، والخاصة بعدم انطباق شرط الدخل (الدخل المتجاوز للحد الأقصى والأقل من الحد الأدنى)، وكذا عدم انطباق شرط السن المعلن عنه سابقاً بكراسات الشروط، مع إمكانية قبول التظلمات دون ذلك بشرط استيفاء المُستندات أو البيانات غيـر المُكتملة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أنه يمكن للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط التقدم بطلبات التظلمات من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق https://cservices.shmff.gov.eg/complaints .

وأعلنت وزارة الإسكان اليوم عن انتهاء فرز مستندات المواطنين المتقدمين لحجز وحدات سكنية ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين3” للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

وكشف الفرز أن عدد العملاء الذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 104154 عميلًا، وعدد العملاء الذين لم تنطبق عليهم الشروط بلغ 62354 عميلًا، وبلغ عدد المدن التي يزيد بها عدد الوحدات المتاحة عن عدد المتقدمين 42 مدينة، كما بلغ عدد المدن التي يزيد بها عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المتاحة 28 مدينة.