JLL تتوقع التعافي السريع لسوق العقارات مدعوما بتنامي دور القطاع الخاص

JLL تتوقع التعافي السريع لسوق العقارات مدعوما بتنامي دور القطاع الخاص
  • JLL
  • 2023/04/19

استعرض JLL " جيه إل إل" أداء سوق العقارات بالقاهرة خلال الربع الأول من 2023، وتوقعت حدوث تعافي للقطاع العقاري خلال الفترة المقبلة.

وأصدرت شركة جونز لانج لاسال العالمية "جيه إل إل" للاستشارات العقارية أحدث تقريرها بعنوان "استعراض أداء سوق العقارات في القاهرة خلال الربع الأول من عام 2023"

ورجحت أن يؤدي برنامج الخصخصة المعاد تفعيله من جديد والهادف إلى ضخ استثمارات أجنبية مباشرة في الاقتصاد المصري إلى تحفيز أنشطة أعمال البناء وتسريع تعافي قطاع العقارات في القاهرة خلال السنوات المقبلة.

 وتهدف الحكومة إلى مضاعفة دور القطاع الخاص في الاقتصاد لتصل مساهمته إلى 65%، بالإضافة إلى جذب 40 مليار دولار في صورة استثمارات خاصة بحلول عام 2026، وكما جاء في التقرير.

واضاف أنه من المنتظر أن تحفز هذه الخطوة استقطاب استثمارات جديدة من مجموعة من المستثمرين الإقليميين والدوليين للتخفيف من التحديات المستمرة التي تواجه الاقتصاد الكلي، وضمان استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية، ما سيمهد الطريق أمام زيادة مستويات الإشغال والنشاط الاستثماري عبر مختلف شرائح القطاع العقاري بما في ذلك الوحدات السكنية ومنافذ التجزئة وقطاع الضيافة والمساحات المكتبية التجارية خلال السنوات المقبلة.