بمقدم 50 ألف جنيه .. "تعاونيات البناء" تستعد لطرح 300 وحدة بالمدن الجديدة

بمقدم 50 ألف جنيه .. "تعاونيات البناء" تستعد لطرح 300 وحدة بالمدن الجديدة
  • وحدات سكنية
  • 2023/04/22

تستعد الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، لطرح نحو 300 وحدة سكنية بالمدن الجديدة، بمقدم حجز قيمته 50 ألف جنيه.

وقال اللواء وليد فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إنه سيتم طرح مرحلة جديدة من الوحدات السكنية بالمدن الجديدة بعد عيد الفطر المبارك، وستكون متاحة لتقسيط 50% من الثمن على 10 سنوات. 


وأضاف أنه سيتم إتاحة الحجز والتقديم قريبًا، موضحا أن متوسط سعر المتر سيتراوح بين 7 إلى 10 آلاف جنيه.


وقال إن الطروحات خلال الفترة المقبلة ستعتمد على سداد 50% من ثمن الوحدة قبل التسليم، وهم عبارة عن دفعة جدية الحجز، ثم دفعة تعاقد واستلام، بينما سيتم تقسيط باقي ثمن الوحدة على مدد سداد تصل لـ10 سنوات، محملة بالفائدة المعلنة من البنك المركزي.


وأوضح أنه سيتم سداد 50 ألف جنيه دفعة مقدم جدية الحجز، ثم يتم استكمالها إلى 20% من ثمن الوحدة، على أن تصل إلى 30% عند الاستلام.


أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء إلى أن مساحات الوحدات ستتراوح بين 109 أمتار وحتى 150 مترا، مؤكدًا أنها وحدات جاهزة للتسليم.


لفت إلى أن الوحدات التي سيتم طرحها ستكون في 4 مدن، هم: القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وبدر، والعاشر من رمضان، مؤكدًا أن جميع الوحدات المقرر طرحها تقع في أماكن مميزة بالمدن الجديدة.


أكد أن متاح للجميع التقدم للحصول على وحدة سكنية حتى وإن استفاد المتقدم من قبل، بوحدات الإسكان الاجتماعي.


أضاف اللواء وليد فاروق أن الأسعار الرسمية لشقق الهيئة ستتم إتاحتها في كراسة الشروط، بالإضافة إلى كافة التفاصيل الخاصة بشروط الطرح وخطوات التقديم.