10.2 مليار جنيه جديدة لدعم الإسكان الاجتماعي

10.2 مليار جنيه جديدة لدعم الإسكان الاجتماعي
  • اسكان اجتماعي
  • 2023/04/24

قررت وزارة المالية رفع موازتة دعم الإسكان الاجتماعي بقيمة 10.2 مليار جنيه، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأمر الرئيس السيسي برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من 358.4 مليار جنيه إلى 529.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 48.8 % للتخفيف عن المواطنين في ظل الموجة التضخمية العالمية.

ويتم توجيه 10.2 مليار جنيه لدعم الإسكان الاجتماعي.

كما يتم توجيه  127.7 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بمعدل نمو سنوي 41.9%  و119.4 مليار جنيه لدعم المواد البترولية، و8 مليارات جنيه لعلاج المواطنين على نفقة الدولة بمعدل نمو سنوي 14.3% و٦ مليارات جنيه للتأمين الصحي والأدوية، و28.1 مليار جنيه لدعم وتنمية الصادرات بمعدل و19.5 مليار جنيه لمبادرة دعم الأنشطة الإنتاجية الصناعية والزراعية، و202 مليار جنيه مساهمات صناديق المعاشات بمعدل نمو سنوي 6%.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من للتخفيف عن المواطنين في ظل الموجة التضخمية العالمية؛ بما يمكن الدولة من التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، على نحو يتكامل مع جهود الارتقاء بمستوى المعيشة.

وأشار الوزير، إلى استمرار جهود الدولة في تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» واستكمال المرحلة الأولى، وبدء المرحلة الثانية لتطوير قرى الريف المصري، تحقيقًا للتنمية الشاملة والقضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة لـ 60% من المصريين والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة من خلال توفير المزيد من فرص العمل المنتجة.