غدا .. فتح باب التظلمات لوحدات "سكن كل المصريين 3"

غدا .. فتح باب التظلمات لوحدات "سكن كل المصريين 3"
  • سكن لكل المصريين
  • 2023/04/25

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية غدا الأربعاء في تلقي التظلمات الخاصة بإعلان سكن كل المصريين 3، لمنخفضي ومتوسطي الدخل، عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وتعد التظلمات فرصة ثانية تمنظ حتى 18 مايو المقبل، لتغيير حالة المتقدم من "غير  منطبق" إلى "منطبق" ، من خلال استيفاء المُستندات المطلوبة. 


و لن يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط عليهم وقت التقديم، مثل «عدم انطباق شرط الدخل، أو السن المُعلن»، مع إمكانية قبول التظلمات دون ذلك، بشرط استيفاء المُستندات أو البيانات غير المُكتملة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات،


ويلي مرحلة تقديم التظلمات،  تحديد الأولويات وإرسال رسائل نصية SMS لمن هم داخل الأولوية للبدء في سداد الدفعات ربع السنوية مباشرة.


ويضم مشروع "سكن كل المصريين 3" وحدات سكنية كاملة التشطيب للتسليم الفوري، وأخرى للتسليم خلال 18 شهرًا، 


وتم إرسال رسائل نصية لجميع الحاجزين الذين تم فرز طلباتهم، ممن قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية، وتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري .


من جانبها أعلنت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنّ عدد المواطنين ممن انطبقت عليهم الشروط بلغ 104154 عميلًا، وبلغ عدد العملاء الذين لم تنطبق عليهم الشروط 62354، وتم بالفعل البدء في إرسال ملفات العملاء المتقدمين للحصول عليها إلى شركات الاستعلام، للإنتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بحجز الوحدات .